ADVERTISEMENTS

أندية أوروبا تستفيد من أكاديمية محمد السادس وأنديتنا نائمة

المنتخب: م.النابلسي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:09

بدأت بعض الأندية الأوروبية تستفيد من اللاعبين المغاربة المكونين داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، حيث ترتبط بعقود مع الأكاديمية للإستفادة من لاعبيها، بينما الأندية الوطنية فهي تستمر في سباتها، ولا يهمها الأمر، إذ لم يسجل عليها أن تحركت صوب الأكاديمية للإستفادة من خيراتها، فقط هناك فريقان هما من كانت لهما البادرة في الإستفادة من لاعبي هذه الأكاديمية، هما الفتح الرباطي بالدرجة الأولى (أكرد والنفاتي) ونهضة بركان في شخص الحارس الدولي رضا التكناوتي والأخير تحول وداديا، وأيضا المغرب التطواني الذي كان قد استفاد من المدافع السعيدي من ذات الأكاديمية.
ومن خلال مستجد أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، فقد توصلت إلى إتفاق مع أندية إسبانية وفرنسية، للإستفادة من لاعبيها المزدادين بتاريخ 2000 و2001.
وانتقل 4 لاعبين إلى إسبانيا، هم: أشرف غريب (مهاجم)، عمر العمراني (وسط ميدان هجومي)، مهدي معتصم (مهاجم)، وهؤلاء إلتحقوا بنادي مالقا، الذي يضم بين صفوفه 4 لاعبين مغاربة، هم: الحارس الدولي منير المحمدي والمدافع عبدالكبير عبقار ولاعب الوسط بدر بولهرود والمهاج الدولي الأولمبي هشام بوسفيان.
بينما عادل تحيف (مدافع أوسط) لنادي ليغانيس الذي يلعب له مهاجم الأسود يوسف النصيري.
كما إلتحق ثلاثة لاعبين أخرين بالبطولة الفرنسية، وهم: عبدالواحد وهيب الذي إنتقل لنادي لوهافر بالقسم الثاني، وأمين الزحزوح إلى أونجي الفرنسي بالليغ 1، والذي لعب له سابقا مدافع الأسود غانم سايس، ثم محمد أيمن الذي تعاقد مع نادي أميان بالليغ1، والذي يلعب له الدولي المغربي وليد الحجام.
ونجحت أكاديمية محمد السادس في تسويق منتوجها لأندية أوروبية، كانت قد كونت أسماء هي الآن تواصل مشوارها مع أنديتها سواء بالبطولة الإحترافية، كأدم النفاتي والسعيدي من الفتح، ورضا التكناوتي حارس الوداد ومنتخب الأسود، ويوسف النصيري مهاجم ليغانيس الإسباني وحمزة منديل مدافع شالك الألماني وسفيان بوسفيان وعبدالكبير عبقار بمالقا الإسباني.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS