ADVERTISEMENTS

هذا ما قاله نجم مصر عن الأسود

المنتخب: وكالات الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 18:40

أكد علاء ميهوب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو/ إلى 19 يوليوزالمقبل، ستبدأ منافستها الحقيقية بداية من دور الثمانية، وسيكون الدور الأول ضعيف المستوى على أن يتحسن قليلا في دور الستة عشر. ويعد علاء ميهوب أحد نجوم كرة القدم المصرية، ولعب لمنتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 1986 والتي أقيمت بالقاهرة وحصد لقبها أحفاد الفراعنة، كما كان في قائمة المنتخب المصري التي شاركت في بطولة كأس العالم 1990 ولكنه لم يخض أي مباراة. وكان ميهوب يعمل كرئيس للجنة الفنية بالنادي الأهلي قبل أن يتولى تدريب فريق الترسانة، أحد أندية القسم الثاني في مصر. وقال ميهوب في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن كل المؤشرات تؤكد إلى أن التنظيم سيكون مميزا خاصة في ظل اهتمام كل مسؤولي الدولة المصرية بهذا الحدث والملاعب والفنادق والبنية التحتية. وأضاف أن البطولة سوف تتأثر بدون شك بتعديل موعدها من يناير وفبراير إلى الصيف، خاصة وأن معظم اللاعبين الأفارقة يلعبون في الدوريات الأوروبية. وأوضح: "حالة الإرهاق من موسم طويل وخوض مباريات كثيرة ستؤثر على مستوى بعض المنتخبات خاصة بعض اللاعبين اللذين لعبوا حتى الأيام الأخيرة سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي ولكن عاملي الانتماء والوطنية سيعوض تلك الأمور". وأكد أن المجموعة الرابعة التي تضم المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا هي الأقوى علي أرض الواقع وربما تكون الوحيدة التي قد تشهد مفاجآت في الدور الأول. وشدد ميهوب على أن مصر والسنغال والمغرب هم الأقرب للقب في ظل الإمكانيات العالية وكرة القدم الممتعة التي يقدموها.
وقال: "إن مصر تملك أفضلية عن السنغال والمغرب وهي الأرض والجمهور والدعم غير المحدود ولكن لا ننسى منتخبا الكاميرون وكوت ديفوار في ظل التاريخ الطويل لهما، وربما لا يكونا في الترشيحات لكنهما يستطيعان الوصول إلى أبعد مدى في تلك البطولة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS