ADVERTISEMENTS

الليغا تطلق برنامجا تعليميا في مخيم الزعتري

المنتخب: الأردن الأربعاء 19 يونيو 2019 - 19:17

دشنت العصبة الإسبانية لكرة القدم (الليغا) برنامجا مجتمعيا تعليميا في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، أسسه  قسم المشاريع الرياضية ومؤسسة الليغا، بالتعاون مع المشروع العالمي للتطوير الكروي، وتسعى هذه المبادرة إلى تعزيز جودة الحياة للاجئين الصغار من خلال استخدام كرة القدم كأداة لغرس القيم الإيجابية وتنميتها.
وضمن الجهود لإنشاء واستدامة هذا المشروع طويل الأمد، فقد قام مدربا لاليغا  خافيير غارسيا وإيزات جاندالي، بالسفر إلى المخيم قبل عام من أجل المساعدة على إحداث التغيير وتطوير حياة هؤلاء الأطفال والعمل اليومي داخل مخيم اللاجئين لقيادة نشاطات رياضية ومجتمعية وتعليمية تعزز البيئة المناسبة للعيش المشترك والمتكامل بين المشاركين في المشروع وعائلاتهم.
ويضم الزعتري، الواقع شمال الأردن على بعد 70 كلم من العاصمة عمّان، مخيماً للاجئين يبلغ عدد سكانه 80,000، ونحو 50٪ من هذا المجتمع تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ويتضمن هذا المخطط للمشروع مشاركة مباشرة لأكثر من 750 طفل، فيما تم منح الفرصة لعدد من النجوم الواعدين للمشاركة في العديد من البرامج التدريبية المتنوعة، والتي تم إعدادها من أجل المساعدة على إطلاق مسابقة ستكون محور هذا المشروع.
وفي نفس الوقت، تم توفير تدريبات مخصصة ومدربين مخصصين لمدربي كرة القدم والحكام داخل المخيم، من أجل توجيه وإرشاد مختلف الفرق المشاركة في البطولة، كما تم ضمان الالتزام بقيم (لاليغا) في الملعب.
وتستفيد (الليغا) من دعم أغلبية أندية بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم (ليغا سانتاندير) وبطولة الدرجة الثانية الإسبانية لكرة القدم (لاليغا 1 2 3)، بالإضافة إلى عدة أندية في بطولة السيدات الإسبانية لكرة القدم (لاليغا إبيردرولا)، وبالمجمل العام 33 نادياً ساهمت في هذا المشروع من خلال التبرع بالمعدات الرياضية (الزي الرياضي الكامل، الأحذية، الكرات) من أجل أن ترى البطولة النور.
ويتطلع هذا البرنامج أن يكون مصدر إلهام وتحفيز من أجل هؤلاء اللاعبين الواعدين، وأن يساهم في تمكين مخيم الزعتري للاجئين، الذي يعد واحد من أكبر المخيمات في العالم، من أجل بناء هوية جديدة بواسطة الألوان التي تنبض بالحياة لفرق (لاليغا).
وتحدث خافيير تيباس، رئيس العصبة الإسبانية لكرة القدم (الليغا)، وقال: نعتبر عملية نقل القيم من خلال جميع مشاريعنا لكرة القدم أمر مهم وهذه المبادرة مثال رائع على ذلك. بالتعاون مع مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية ومشاركة 33 نادياً، أنا متأكد إننا سنحقق الأهداف التي نصبو لها، ونساهم في تحسين نوعية الحياة لأكثر من 700 طفل مشارك في مشروعنا.
وعلق صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، مؤسس المشروع العالمي للتطوير الكروي، وقال: إنها مبادرة رائعة ونحن سعداء بدعم (الليغا) واستضافتهم في مخيم الزعتري. إن كرة القدم أكثر من مجرد لعبة وهو ما رأيناه في الزعتري، وكيف أن ممارسة كرة القدم بإمكانها حقاً أن تساعد الأطفال في تخطي الحواجز. نتطلع للترحيب ب(الليغا) والعمل معهم في مساعدتهم اللاجئين الصغار ليس فقط في بناء مهاراتهم الكروية ولكن أيضاً في إعادة بناء الثقة لديهم.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS