ADVERTISEMENTS

كوپا أميركا: ميسي يفشل مجددا لكنه يؤكد استمراره مع المنتخب

المنتخب: وكالات الأربعاء 03 يوليوز 2019 - 11:08

مرة جديدة فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مسعاه لقيادة منتخب بلاده الى أحد الألقاب الكبيرة، بعد خسارة مريرة أمام الغريم اللدود البرازيل صفر-2 في الدور نصف النهائي من كوپا أميركا.

وإزاء خيبة الأمل الجديدة ناشدت صحيفة "أولي" الأرجنتينية نجمها بعدم الاعتزال دوليا كما فعل قبل ثلاث سنوات بعد خسارة فريقه نهائي المسابقة القارية امام شيلي بضربات الترجيح قبل ان يعود عنه وقالت على موقعها الرسمي "لا تتوقف عن المحاولة يا ليو".

كما ان نجم برشلونة ابتعد عن صفوف منتخب الطانغو لفترة ثمانية أشهر بعد خروجه في الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا 2018 بسقوطه أمام فرنسا 3-4.

بيد ان ميسي طمأن انصار منتخب بلاده بمواصلة مشواره الدولي مؤكدا بانه يريد "الاستمرار في مساعدة" المنتخب الوطني وقال في هذا الصدد "إذا كان يتعين علي المساعدة بطريقة معينة فإني سأفعل ذلك. أشعر بالراحة ضمن هذه المجموعة".

واضاف "نملك مستقبلا جميلا مع لاعبين شبان جيدين يحتاجون الى بعض الوقت. يتعين علينا احترامهم".

سيحاول ميسي طرد النحس الذي يلازمه مع منتخب بلاده وقد تكون الفرصة سانحة أمامه في النسخة التالية العام المقبل لان بلاده تستضيف المسابقة القارية الى جانب كولومبيا.

وكان صاحب القميص رقم 10 في المنتخب وعد قبل خوض غمار النسخة الحالية في البرازيل أنصاره بان يقود فريقه الى اللقب في أحد الأيام بقوله "لن أنهي مسيرتي مع الأرجنتين دون احراز شيء ما".

ودافع ميسي عن ألوان الارجنتين في تسع مسابقات كبرى، وخاض المباراة النهائية أربع مرات خسرها جميعها بينها ثلاث مرات في كوپا أميركا اعوام 2007 (ضد البرازيل صفر-3) و2015 و2016 (كلاهما ضد شيلي بضربات الترجيح)، ومرة واحدة في نهائي مونديال البرازيل امام المانيا (صفر-1 بعد التمديد).

ولم ينجح ميسي بالتالي في وضع حد لصيام الأرجنتين عن احراز أحد الألقاب الكبيرة منذ ان توجت بكوپا أميركا عام 1993 عندما سجل لها هدافها السابق غابريال باتيستوتا هدفيها في مرمى المكسيك (2-1) في النهائي في الاكوادور عندما كان ميسي في السادسة من عمره. أما الآن، فقد بات ميسي أفضل هداف في تاريخ "ألبيسيليستي" مع 68 هدفا في 135 مباراة أي بمعدل هدف تقريبا في كل مباراتين.

لكن ميسي لم يسجل سوى هدف واحد في النسخة الحالية من كوپا أميركا في خمس مباريات ولم يقدم مستوى جيدا باستثناء مباراة الكلاسيكو في نصف النهائي ضد السيليساو.

وكان ميسي المحرك الأساسي في صفوف فريقه على الرغم من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه من كاسيميرو وأرتور، فمرر الكرة من ضربة حرة داخل المنطقة ليتطاول لها سيرخيو أغويرو فوق الجميع ويسددها برأسه لترتطم بالعارضة، قبل ان يسدد بنفسه كرة اصابت القائم ثم سدد ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس البرازيلي اليسون بيكر.

وأشاد به مدربه ليونيل سكالوني بقوله "لا مجال للنقاش حول أهميته في صفوف المنتخب. لقد فعل المنتخب البرازيلي كل شيء لكي يمنع وصول الكرة اليه. كان الأمر مؤثرا رؤيته يلعب".

وكال له مدرب البرازيلي تيتي المديح بقوله "ميسي استثنائي، انه من كوكب آخر".

ولا زالت الأرجنتين بأسرها تنتظر تألق ميسي بشكل لافت في صفوفها من أجل ان يحظى بالمكانة التي يتمتع بها الاسطورة دييغو مارادونا والذي وعلى الرغم من مشاكساته خارج الملعب، يستطيع التبجح بانه قاد بمفرده منتخب بلاده الى اللقب العالمي عام 1986 في المكسيك.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS