ADVERTISEMENTS

كأس إفريقيا 2019.. نيجيريا تزيح الكاميرون حامل اللقب

المنتخب: وكالات السبت 06 يوليوز 2019 - 19:20

تأهل منتخب نيجيريا لكرة القدم إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)، بعد فوزه على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، بملعب الإسكندرية (211 كلم عن القاهرة).

وبهذا الفوز بات منتخب نيجيريا ثالث المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بعد بنين والسنغال. وسيواجه المنتخب الفائز في مباراة مصر وجنوب إفريقيا في وقت لاحق، مساء اليوم، بملعب القاهرة الدولي.

وافتتح "نسور" نيجيريا التسجيل في الدقيقة 19 بواسطة المهاجم أوديون إيغالو عندما حصل على كرة من ضربة خطأ ثابتة خارج منطقة الجزاء وباغث الدفاع ليركن الكرة داخل الشباك. وبعد تسجيل هذا الهدف، انتفض منتخب الكاميرون وكثف من هجوماته عبر الأطراف، من أجل تعديل النتيجة، وهو ما تأتى له في الدقيقة 41 بواسطة قلب الهجوم ستيفان باهوكين.

وإثر إدراكه للتعادل، واصل منتخب "الأسود غير المروضة" هجوماته السريعة والمرتدة حيث تمكن خلال هجمة مرتدة من توقيع هدف ثان عبر مهاجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي، كلينطون انجي في الدقيقة 44 من زمن المباراة التي أدارها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو.

وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي فضل فيه مدرب الكاميرون الهولندي كلارينس سيدورف تعزيز الدفاع والوسط، قام مدرب نيجيريا الألماني غيرنوت روهر بتغييرات لتعزيز النجاعة الهجومية بهدف الضغط من أجل تعديل الكفة وهو ما تأتى له عندما عاد إيغالو صاحب الهدف الأول ومنح النيجيريين هدف التعادل في الدقيقة 63.

وبعد ثلاث دقائق، مرر ايغالو تمريرة حاسمة لزميله أليكس يوبي الذي باغث دفاع الكاميرون موقعا هدف الفوز في الدقيقة 66.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS