ADVERTISEMENTS

كوپا امريكا (نهائي): البرازيل تواجه بيرو في نهائي مثير

المنتخب: وكالات الأحد 07 يوليوز 2019 - 15:10

يسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات النسخة السادسة والأربعين من منافسة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم ( كوپا أمريكا ) التي تستضيفها البرازيل وذلك بلقاء المنتخب البرازيلي مع منتخب بيرو في المباراة النهائية التي ستقام بملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو. ونالت البرازيل، لقب كأس "كوپا أمريكا" لكرة القدم، في كل مرة استضافت فيها البطولة، وستحاول الحفاظ على سجلها المثالي بحصد أول لقب كبير منذ 2007 وستكون البرازيل هي المرشحة للفوز على بيرو، لكن لا توجد أي حاجة لتذكير جماهيرها بما حدث في نهائي كأس العالم 1950 بملعب "ماراكانا" عندما كانت واثقة من حصد اللقب قبل أن تخسر أمام أوروغواي 1 /2 وأي نتيجة سوى فوز البرازيل ستحول الأمر إلى فشل للذكرى، وربما يكلف المدرب "تيتي" وظيفته بغض النظر عن التطور المستمر تحت قيادته ورغم غياب نيمار بسبب الإصابة قبل انطلاق الدورة، ظهرت البرازيل كأكثر المنتخبات قوة واكتمالا إذ أحرزت عشرة أهداف ولم تهتز شباكها في 5 مباريات. ويتطلع المنتخب البرازيلي إلى نهاية سعيدة هذه المرة بعدما اجتاز الاختبار الأصعب عندما تغلب على غريمه التقليدي الأرجنتين 0/2 في الدور قبل النهائي على ملعب "مينيراو" في "بيلو هوريزونتي" وهو نفس الملعب الذي خسر عليه أمام المنتخب الألماني في مونديال 2014 بالهزيمة الكارثية 7/1 في المربع الذهبي للمسابقة . ولم تستقبل شباك "السامبا" أي هدف حتى الآن وهو ما قد يستمر في المباراة النهائية إذا نجح الفريق في التعامل مع المباراة بنفس الطريقة التي تعامل بها مع مباراته أمام منتخب "بيرو" بالذات في مجموعته بالدور الأول والتي انتهت بفوز السامبا 0/5 

ويمتلك المنتخب البرازيلي العديد من الأسلحة التي تعزز فرصه في الفوز خلال مباراة الغد والتتويج باللقب حيث يحظى الفريق بمساندة الأرض والجماهير إضافة لاكتمال صفوفه بشكل كبير ويعتمد هجوم السامبا بشكل كبير على الثنائي المكون من غابرييل جيسوس لاعب "مانشستر سيتي" الإنجليزي وروبرطو فيرمينو لاعب ليفربول الإنقليزي وتعاون اللاعبان بشكل رائع في تسجيل هدفي الفريق أمام الأرجنتين حيث صنع كل منهما هدفا للخر. كما لعب "داني ألفيش" قائد الفريق دورا بارزا في الفوز على "التانغو " الأرجنتيني وينتظر أن يواصل تألقه مع الفريق لقيادته إلى الفوز على بيرو. وفي المقابل، يخوض منتخب بيرو المباراة النهائية لكوبا أمريكا للمرة الثالثة في تاريخه وهي الأولى منذ 1975 علما بأنه توج باللقب في 1975 بالفوز على كولومبيا في النهائي فيما جاء فوزه الآخر باللقب في 1939 عندما أقيمت البطولة بنظام بطولة بين جميع المنتخبات المشاركة في المسابقة. وقال الأرجنتيني ريكاردو غاريكا المدير التقني لمنتخب بيرو "نحن بحال جيدة لخوض المباراة النهائية، ولكننا سنواجه أحد أفضل المنتخبات في العالم.. نبحث عن طرق نربك بها المنتخب البرازيلي. هدفنا هو تحقيق الفوز" . وكان المنتخب بيروفي حل ثالثا في كل من نسختي 2011 و2015 من كوبا أمريكا كما أطاح بالمنتخب البرازيلي من دور المجموعات في نسخة 2016 بالتغلب عليه في المباراة الأخيرة بمجموعتهما في الدور الأول. كما تأهل المنتخب البيروفي إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ليكون أول ظهور له في المونديال بعد غياب دام 36 عاما. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS