هذه الخطوط العريضة لندوة الألعاب الإفريقية

المنتخب: ج التويجر-ع: سمير 2019/07/15 14:03

عقد وزير الشباب والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي اليوم الإثنين ندوة صحفية سلط فيها الضوء على جاهزية المملكة المغربية لتنظيم الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي ستنطلق من 19 غشت إلى 30 منه.
وقال السيد الوزير بأن المغرب قبل التحدي لتنظيم هذه التظاهرة الإفريقية الكبيرة بأمر من جلالة الملك محمد السادس بطلب من الإتحاد الإفريقي بعد أن تخلت غينيا الإستوائية عن التنظيم.
وأشار السيد الوزير خلال تدخله الذي حمل العديد من الرسائل بأن كل المدن التي تم تحديدها جاهزة من ناحية البنيات التحتية التي تم إنتقاء بعض منها حتى يتمكن الأبطال الرياضيين المشاركين من التهييء والمشاركة بشكل جيد.
وكشف السيد الوزير بأن الألعاب الإفريقية ستكون مؤهلة للألعاب الإفريقية من خلال 17 نوعا رياضيا، ما سيمكن المشاركين من التنافس بشكل كبير جدا.
وأضاف السيد الوزير في مداخلته بأن تنظيم المغرب لهذه الألعاب الإفريقية لها بعد سياسي بعد عودة المغرب لبيت الإتحاد الإفريقي، لذلك وفر لها كل الإمكانيات أولها تأهيل البنيات التحتية وصياغة قوانين جديدة تهم التأهل للألعاب الأولمبية.
وبخصوص عدد المشاركين في الدورة قال السيد الوزير بأن 6500 بطل رياضي و 2000 متطوع و1500 من الشخصيات المدعوة، كما سيغطي الدورة ما يقارب 500 صحافي من مختلف الدول الإفريقية بالإضافة إلى الصحافة المغربية.