ADVERTISEMENTS

أمم إفريقيا 2019: الجامعة الكامرونية تقيل سيدورف

ا ف ب الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 19:47

أعلنت الجامعة الكاميرونية لكرة القدم الثلاثاء إقالة الهولندي كلارنس سيدورف من تدريب المنتخب الوطني، بعد الخروج المبكر لحامل اللقب من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

وأوردت الجامعة في بيان "بعد مشاورات مع أعضاء في اللجنة التنفيذية من جهة، وتشاور مع وزير الرياضة، وفي أعقاب الخروج المبكر للمنتخب الوطني للرجال الكاميرون +الأسود غير المروضة+، وبناء على ما تحدده بنود التعاقد معهما، قرر (الاتحاد) إنهاء مهام المدرب كلارنس سيدورف ومساعده (مواطنه) باتريك كلايفرت بدءا من اليوم".

وأقصيت الكاميرون التي توجت بلقبها القاري الخامس في أمم إفريقيا 2017 في الغابون، من ثمن نهائي النسخة الحالية، بخسارتها أمام نيجيريا 2-3، في مباراة تعد من الأجمل حتى الآن في الدورة.

حقق سيدورف (43 عاما) مسيرة مبهرة مع الأندية الأوروبية، وتنقل بين أبرزها مثل أياكس أمستردام الهولندي وميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، متوجا خلال ذلك بلقب عصبة أبطال أوروبا أربع مرات.

لكن مسيرته التدريبية لم تحظ حتى الآن بنجاح يذكر، مع تجارب غير موقفة في إيطاليا والصين وإسبانيا.

وبعدما تولى مهامه العام الماضي، حقق سيدورف نتائج متفاوتة مع الكامرون بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم على رأس المنتخب، قبل بدء منافسات المسابقة القارية في مصر.

وفي نسخة 2019، أنهى المنتخب الكامروني دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة خلف غانا، اذ اكتفى بفوز وتعادلين (على غينيا-بيساو 2-صفر، وصفر-صفر ضد كل من غانا وبنين)، قبل أن يتلقى الهزيمة في الدور ثمن النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS