المنتخب تقربكم من أبرز صفقات الليغا الإسبانية

المنتخب: أمين الصديقي 2019/07/17 15:36

نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 11 صفقة إنتقال حدثت إلى حدود اللحظة في البطولة الإسبانية (لا ليغا). وقبل ذلك وبلغة الأرقام فقد وصل مجموع التعاقدات في الليغا الإسبانية إلى52 صفقة بين الإعارة والانتقال النهائي مقابل 079 450 000 1 اورو. وقد تخطت 3 صفقات فقط حاجز100 مليون اورو وتخص صفقات انتقال اللاعبين هازار وغريزمان ثم الشاب البرتغالي جواو فيليكس.
1- جواو فيليكس من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد: إنتقل الجوهرة البرتغالية من قلعة النسور إلى صفوف أتلتيكو مدريد مقابل 126 مليون اورو بعد صراع شرس بين كبار أوروبا حول صفقة اللاعب الشاب المرجح أن يكون البديل المحتمل للاعب غريزمان.
2- غريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة: إنتقل النجم الفرنسي بعد أن سدد برشلونة قيمة الشرط الجزائي للاعب في عقده المبرم مع ناديه السابق أتلتيكو مدريد والبالغ قيمته 120 مليون اورو.
3- هازار من تشيلسي إلى ريال مدريد: بعد قضائه لمواسم رائعة رفقة البلوز، قرر أمير بلجيكا خوض تجربة جديدة مع ريال مدريد بالبطولة الإسبانية، بلغت الصفقة 100 مليون اورو.
4- لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد إلى بايرن ميونيخ: وقع المدافع الفرنسي متعدد المراكز في صفوف كبير بافاريا بعقد ل5 سنوات بعد تسديد قيمة الشرط الجزائي البالغة 80 مليون اورو.
5- فرنكي دي يونغ من أجاكس إلى برشلونة: نجح برشلونة في الحصول على واحدة من صفقات المستقبل، بعد التوقيع لنجم خط وسط أياكس دي يونغ مقابل 75 مليون اورو زائد11 مليون اورو كمجموع الحوافز، بعد منافسة كبيرة مع باريس سان جيرمان حول اللاعب الهولندي.
6- رودري هرنانديز من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي: بعد موسم واحد من إنتقاله إلى أتلتيكو مدريد قادما من فياريال الإسباني، أدى مانشستر سيتي قيمة الشرط الجزائي المقدرة ب 70 مليون اورو بعد إلحاح مدربه غوارديولا على صفقة لاعب الارتكاز الإسباني. 
7- لوكا يوفيتش من إنتراخت فرانكفورت إلى ريال مدريد: فاز الريال بخدمات الصربي لوكا يوفيتش أحد مفاجآت الموسم في البوندسليغا وهداف فريق إنتراخت فرانكفورت وقد قدرت الصفقة ب 60 مليون اورو لمدة ست مواسم، يذكر أن الهداف الصربي ذو 21 سنة سجل رفقة إنتراخت27 هدف في 48مباراة.
8- ماتيو كوفاسيتش من الريال إلى تشيلسي: غادر الكرواتي القلعة البيضاء رسميا، بعد قضاءه الموسم الماضي رفقة النادي اللندني كإعارة، فقد أتم البلوز صفقة إنتقال ماثيو كوفاسيتش مقابل50 مليون اورو.
إضافة لهذه الصفقات فقد تمت صفقات لاعبين أحرار:
9- دييغو غودين إلى إنتر ميلان: إنتقل الجلاد غودين إلى صفوف إنتر ميلان بعد نهاية عقده رفقة الروخيبلانكوس بموجب عقد يستمر إلى غاية يونيو 2022.
10- هكتور هيريرا إلى أتلتيكو مدريد: وجد دييغو سيميوني ضالته في المكسيكي هيريرا سقاء پورطو البرتغالي صاحب 53 مقابلة و9 أهداف رفقة النادي البرتغالي ليكون خليفة اللاعب رودري المنتقل إلى صفوف مانشستر سيتي، وقع هيريرا عقدا لمدة 3 مواسم رفقة الكولشينيروس.
11- ألبرتو مورينو إلى فياريال: يعود الظهير الأيسر السابق لنادي ليفربول الإنجليزي صاحب المشاركات الضئيلة هذا الموسم إلى الليغا الإسبانية من بوابة فريق الغواصات الصفراء وذلك بعد توقيعه لعقد يمتد لخمس سنوات.