ADVERTISEMENTS

مونديال قطر 2022: تحديد موعد قرعة التصفيات الإفريقية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 15:42

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" موعد إجراء قرعة التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

وأعلنت الكاف في بيان امس الاثنين أنه سيتم إجراء القرعة يوم 29 يوليوز الجاري في القاهرة بحضور ممثلي المنتخبات التي ستشارك في دور التصفيات .

وسبق للكونفدرالية الإفريقية ان كشفت عن نظام التصفيات المؤهلة للمونديال حيث ستقام على 3 مراحل من أجل التعرف على المنتخبات (5) التي ستمثل القارة السمراء في المحفل العالمي .

وقرر "الكاف" إعفاء 26 منتخب ا من الدور التمهيدي وهس الفرق الأعلى في تصنيف "الفيفا" خلال الشهر الأخير الذي يسبق إجراء قرعة الدور التمهيدي .

وسيخوض 28 منتخب ا مباريات المرحلة الأولى بنظام الذهاب والإياب .

وفي المرحلة الثانية سينضم 14 منتخب ا التي نجحت في التأهل من الدور التمهيدي إلى 26 منتخب ا التي تم إعفاؤها ليصبح العدد 40 منتخب ا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات .

وفي المرحلة الثالثة الأخيرة سيتم تقسيم الـ 10 منتخبات التي تصدرت المجموعات إلى قسمين بحيث يكون هناك 5 فرق من أصحاب التصنيف الأعلى و 5 من أصحاب التصنيف الادنى وفقا للتصنيف العالمي وقتها .

وتجرى القرعة بحيث يلعب كل منتخب من الخمسة أصحاب التصنيف الأعلى مع آخر من الـ 5 أصحاب التصنيف الادنى .

وسيقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الادنى والاياب على أرض صاحب التصنيف الأعلى على أن يصعد الفائز إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS