ADVERTISEMENTS

التعادل سيد الموقف بين الدحيل والسد في ذهاب ثمن النهائي

ا ف ب الثلاثاء 06 غشت 2019 - 19:37

انتهت مواجهة ذهاب الدور ثمن النهائي بين الدحيل والسد القطريين بالتعادل 1-1 في دوري أبطال آسيا الثلاثاء في الدوحة.

سجل للسد أكرم عفيف (30) وللدحيل التونسي يوسف المساكني (43).

ويلتقي الفريقان في 13 الحالي إيابا ويكفي السد التعادل السلبي او الفوز بأي نتيجة للتأهل الى دور ربع النهائي، بينما يحتاج الدحيل للتعادل الإيجابي بأكثر من هدف أو الفوز للتأهل.

وكان السد يخوض أول مباراة رسمية بإشراف مدربه ولاعبه السابق الإسباني تشافي هرنانديز الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي جيزوالدو فيريرا في أيار/مايو الماضي بعد أيام قليلة على اعلانه الاعتزال نهائيا بعمر التاسعة والثلاثين.

شهدت الدقائق الأولى حذرا من الجانبين، ولم تكن هناك أي خطورة حقيقية باستثناء كرة أمامية الى البرازيلي إدميلسون داخل المنطقة لكنه تعثر وسقط على الأرض (14).

وشهدت الدقائق الأولى أيضا تغييرا إضطراريا مبكرا لإصابة المغربي المهدي بنعطية مدافع الدحيل (15) فأشرك مدربه البرتغالي روي فاريا بسام الراوي بدلا منه.

وكان الدحيل قريبا من التسجيل لكن حارس السد انقذ محاولة محمد موسى الرأسية (24)، وبعدها بدقيقتين سنحت اول محاولة للسد من كرة انفرد بها الجزائري بغداد بو نجاح وسددها قوية اصطدمت بقدم احمد ياسر وانحرفت عن المرمى (26).

وخطف أكرم عفيف الهدف الاول للسد من كرة أمامية مررها له الكوري الجنوبي نام تاي داخل المنطقة فراوغ مدافعا قبل ان يسدد كرة زاحفة داخل الشباك (30).

وكاد السد ان يضيف الهدف الثاني من عرضية عفيف من اليمين لولا ان الكرة طالت من امام بونجاح (40).

وحصل الدحيل على ركنية حاول الدفاع تشتيتها لكنها وصلت الى يوسف المساكني فخطفها مباشرة داخل الشباك مسجلا هدف التعادل قبل نهاية الشوط بدقيقتين.

جاءت بداية الشوط الثاني اكثر سخونة خاصة من جانب الدحيل حيث اهدر المعز علي هدفا لا يضيع من كرة وصلته داخل المنطقة وسددها قوية رغم ضغط الدفاع انقذها الحارس بصعوبة وحولها الى ركنية (51).

وضاعت اغرب واسهل فرصة للسد نتيجة اصطدام بونجاح بزميله البديل هاشم علي داخل المنطقة اثناء محاولتهما تسديد عرضية حسن الهيدوس داخل الشباك (68).

ونشط السد في الدقائق الأخيرة وضغط بقوة وفي الوقت بدل الضائع طالب لاعبوه بركلة جزاء نتيجة لمسة يد من بسام الراوي داخل المنطقة لكن الحكم الياباني رفض احتساب الركلة، وظهر تشافي مدرب السد في قمة الغضب وسدد زجاجة المياه بقدمه احتجاجا على عدم احتسابها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS