ADVERTISEMENTS

ماني يقود ليفربول للإفلات من فخ ساوثمبتون

ا ف ب السبت 17 غشت 2019 - 17:39

أفلت ليفربول بطل أوروبا من فخ مضيفه ساوثمبتون وعاد فائزا بصعوبة 2-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في مباراة تألق فيها مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحصد ليفربول، وصيف الموسم الماضي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، فوزه الثاني تواليا بعد الاول على نوريتش 4-1 ليتصدر الترتيب موقتا، فيما مني ساوثمبتون بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام بيرنلي صفر-3.

وفي ظل غياب حارسه البرازيلي المصاب لعدة اسابيع اليسون بيكر، كان الشك يحوم حول مشاركة بديله الاسباني ادريان المتألق في الكأس السوبر الاوروبية خلال الفوز بركلات الترجيح على تشلسي منتصف الاسبوع.

لكن الاسباني المخضرم لعب وانقذ فريقه في الشوط الاول، قبل ان يرتكب هفوة كبيرة في الثاني كادت تعرض فريقه لخسارة نقطتين.

وانقذ ادريان رأسية خطيرة جدا من مسافة قريبة لعبها المدافع الياباني مايا يوشيدا اثر ركنية (21).

ومن فرصة ثانية صد ادريان ببراعة مبعدا عرضية راين برتران القريبة (29)، ثم لعب المهاجم تشي ادامس رأسية فوق العارضة من مسافة قريبة (38).

لكن في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول، اطلق المهاجم السنغالي ساديو مانيه تسديدة لولبية رائعة من حافة المنطقة سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس انغوس غون مفتتحا التسجيل لليفربول (45+1).

وهذه المباراة الثانية تواليا يتألق فيها مانيه، بعد تسجيله مرتين في شباك تشلسي في الكأس السوبر الاوروبية.

في الثاني، لعب مانيه في العمق الى النجم المصري محمد صلاح المنفرد، لكنه سدد ارضية ابعدها الحارس ببراعة (56).

وبكرة مقشرة من مانيه على الجهة اليسرى بعد مرتدة، أهدر فيرمينو امام المرمى (65).

ثم أطلق البديل داني انيغز، لاعب ليفربول السابق، كرة قوية فوق العارضة بعد ثوان من نزوله (67).

عزز فيرمينو النتيجة لليفربول من ارضية على حافة المنطقة بعد خطأ دفاعي لساوثمبتون وتمريرة من مانيه (71).

لكن من خطأ فادح لادريان، منح هدفا مجانيا لاينغس بتمريرة حاسمة غريبة (83).

ارتفعت وتيرة المنافسة في الدقائق الاخيرة، واهدر اينغس فرصة ذهبية للتسجيل من مسافة قريبة، اذ لم يصب الشباك والمرمى تحت رحمته (86)، ليحقق ليفربول فوزه الحادي عشر تواليا في الدوري معادلا سلسلته في 2014.

قال مانيه بعد الفوز "يا لها من مباراة، لم تكن سهلة لكن عليك ان تتوقعها في هذه المرحلة من الموسم. بعد خوض 120 دقيقة الاربعاء توقعنا صعوبة المهمة. لكن حصلنا على 3 نقاط واعتقد اننا نستحقها".

وعن تسجيله في فريقه السابق، اضاف "انا اسف لانه في فريقي السابق، لكنني ارتدي الان قميص ليفربول. ساوثمبتون كان خطوة كبيرة لي، احترم كثيرا هذا النادي".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS