ADVERTISEMENTS

مونديال السلة 2019: تونس تهدر فرصة تاريخية لبلوغ الدور الثاني

المنتخب: وكالات الأربعاء 04 شتنبر 2019 - 17:07

أهدر منتخب تونس فرصة ثمينة لبلوغ الدور الثاني في كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارته في اللحظات الاخيرة أمام بورتوريكو 64-67 الاربعاء في غوانغجو.

وكانت تونس، بطلة إفريقيا، قد خسرت أمام اسبانيا افتتاحا 62-101 ثم فازت على إيران 79-67، لتعجز عن احتلال أحد المركزين الاول او الثاني في المجموعة الثالثة، وبالتالي أن تصبح أول منتخب افريقي يبلغ الدور الثاني في هذه النسخة ويحجز بطاقة مباشرة للمشاركة في الالعاب الاولمبية المقبلة.

وكانت تونس شاركت للمرة الاولى في نهائيات 2010 في تركيا، عندما خسرت مبارياتها الخمس أمام الولايات المتحدة وسلوفينيا والبرازيل وكرواتيا وايران.

وتقدمت بورتوريكو 19-18 في الربع الاول ودخلت مستودع الملابس متفوقة 38-32. لكن لاعبي المدرب البرتغالي ماريو بالما صنعوا انتفاضة في الربع الثالث وتقدموا 55-52.

وبدا رفاق العملاق صالح الماجري في طريقهم الى تحقيق الفوز عندما تقدموا 64-59 قبل 2,22 دقيقتين على نهاية الوقت، لكنهم اهدروا عدة رميات عبر الماجري ومكرم بن رمضان.

وفي ظل التعادل 64-64، جاءت ثلاثية غاري براون قبل 5,1 ثوان على نهاية الوقت قاتلة، عجز بن رمضان عن معادلتها من خارج القوس في الثانية الاخيرة.

قال براون الذي منحت ثلاثيته بورتوريكو بطاقة العبور "وثق بي الشبان في الدقيقة الاخيرة. من الرائع تسجيلها. قاتلنا وقاتلنا".

وكان رينالدو بالكمان الافضل تسجيلا عند الفائز برصيد 14 نقطة و9 متابعات.

ولدى تونس، سجل الماجري لاعب دالاس مافريكس الاميركي السابق 14 نقطة و9 متابعات، بن رمضان 12 نقطة و9 متابعات، عمر عبادة 14 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة والاميركي الاصل مايكل رول 13 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

قال رول بعد الخسارة "الأمر مؤلم جدا. الرياضة جنونية. هي مليئة بالسعادة والألم. عملنا كثيرا وخسرنا بفارق بسيط".

وتلعب في وقت لاحق اسبانيا التي ضمنت تأهلها مع ايران.

وحسمت صربيا صدارة المجموعة الرابعة بفوزها على ايطاليا 92-77، لتحقق فوزها الثالث تواليا بعد ان ضمن المنتخبان تأهلهما اثر الجولة الثانية.

ولعب مهاجم ساكرامنتو كينغز الاميركي بوغدان بوغدنافويتش (27 عاما و1,98 م) دورا رئيسا في فوز صربيا بتسجيله 31 نقطة بينها 6 ثلاثيات، فيما كان دانيلو غاليناري لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر الاميركي الافضل لدى ايطاليا مع 26 نقطة.

وفي مباراة حماسية بين منتخبين فقدا الامل بالتأهل، فازت انغولا على الفيليبين 84-81 ضمن المجموعة عينها. سجل للفائز فالديليسيو جواكيم 20 نقطة وللفيليبين الاميركي الاصل اندري بلاتش 23 نقطة و12 متابعة.

وحققت بولندا فوزها الثالث تواليا على حساب ساحل العاج 80-63 ضمن المجموعة الاولى التي تتنافس على بطاقتها الثانية الصين المضيفة وفنزويلا في وقت لاحق.

وسجل آدم فاتسينسكي 16 نقطة لبولندا، وتشارلز أبوو 23 نقطة لساحل العاج.

وبعد خسارتين امام روسيا والارجنتين، قدمت نيجيريا عرضا قويا وهزمت كوريا الجنوبية 108-66 ضمن المجموعة الثانية.

قال مدرب كوريا الجنوبية كيم سانغ شيك "توقعنا قساوة كبيرة تحت السلة، وتعاملنا جيدا معها في البداية، لكن فقدنا الايقاع مع مرور الوقت وهذا أبرز اسباب خسارتنا".

وكان مايكل اريك افضل مسجل لنيجيريا مع 17 نقطة و9 متابعات في 18 دقيقة، وغونا را (الاميركي الاصل ريكاردو راتليف) الافضل لدى كوريا مع 18 نقطة و11 متابعة.

وتلعب روسيا والارجنتين في وقت لاحق على صدارة المجموعة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS