ADVERTISEMENTS

تشافي: يجب على ميسي المشاركة في الأدوار الدفاعية

المنتخب: أمين الصديقي (صحافي متدرب) الإثنين 23 شتنبر 2019 - 13:05

علق النجم الإسباني السابق والمدرب الحالي للسد القطري تشافي هيرنانديز على البداية الصعبة لفريق برشلونة في بطولة الليغا الإسبانية بعد الهزيمة المفاجئة في ملعب غرناطة يوم السبت الماضي بهدفين لصفر، وطالب تشافي النجم الأول لبرشلونة الإسباني ميسي بتقديم مجهود مضاعف في الشق الدفاعي بعد أن صار دفاع البلوغرانا هو الأسوء في بطولة الليغا الإسبانية هذا الموسم حسب الإحصائيات الأخيرة. 

قال تشافي في تصريحات ل"كاطالان أرا": «ميسي هو أفضل وسيلة دفاعية يمكن أن تتوفر عليها. عندما ينطلق يضطلع بالأدوار الدفاعية على أحسن وجه، إنه يتوفر على سرعة بديهة وإمكانيات بدنية هائلة. يتوفر على كل ما يتطلبه، لكن مقابل ذلك يجب أن تقنعه بأن المجهود المبذول سيكون في مصلحته وفي صالح المجموعة. لقد قام بذلك مرارا رفقة سواريز، أكيد أنك عندما تنجح في إقناع نجوم الفريق ببذل مجهودات مضاعفة في الجانب الدفاعي، فكيف للاعبين شباب مثل دي يونغ أو ألينا أن يتقاعسا؟ يجب إقناع اللاعب أن تقدمه لمسافة 10 أمتار، سيجبره ذلك على التوقف عن الجري 70 أو 80 متر في الجهة المعاكسة».

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS