ADVERTISEMENTS

جديد الليغا الإسبانية

المنتخب: الرباط الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:22

راموس مستمر في تحطيم الأرقام القياسية
بعد مشاركته في مباراة إسبانيا ضد النرويج التي انتهت بالتعادل في ليلة السبت، حقق سيرخيو راموس رقما قياسيا جديدا لعدد المشاركات مع الفريق الوطني الإسباني لكرة القدم. كانت هذه المشاركة تحمل رقم 168 بالنسبة لقائد ريال مدريد مع فريقه الوطني، وبذلك تجاوز الرقم القياسي السابق الذي كان في حوزة حارس المرمى الدولي إكير كاسياس الذي حقق 167 مشاركة.
مدرب جديد لإسبانيول
تعاقد فريق إسبانيول مع مدرب جديد، حيث عوض بابلو ماشان المدرب السابق ديفيد جايجو. ويحظى بابلو ماشان بتجربة قوية في لاليغا ، فقد قاد فريق خيرونا للصعود إلى بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم الإسبانية قبل أن ينتقل لفريق إشبيلية. يعود الآن إلى كاتالونيا، وهو جاهز لعيش تحدي جديد مع هذا الفريق الذي يتنافس على لقب اوروبا ليغ.
ميسي وسيرك الشمس يلتقيان
يوجد سيرك الشمس في مدينة برشلونة، حيث يقدم عرضا خاصا. من خلال تعهده بوضع جسور بين عالمي كرة القدم والسيرك، يحكي عرض Messi10مسيرة عميد فريق برشلونة عبر الألعاب البهلوانية. وتم افتتاح العرض في منتزه المعارض ببرشلونة Parc del Fòrum يوم الخميس بحضور المهاجم النجم شخصيا في أمسية الافتتاح.
مخاوف بخصوص الإصابات في ريال مدريد
تواجه اثنان من نجوم فريق ريال مدريد خلال فترة إيقاف البطولات المحلية من أجل المشاركة مع المنتخبات الوطنية، حيث لعب كل من غاريث بيل ولوكا مودريتش في المباراة التي جمعت بين ويلز وكرواتيا والتي انتهت بنتيجة التعادل 1-1، وقد سجل فيها النجم الويلزي هدف بلاده. مع ذلك، هناك مشكلة جديدة تواجه زين الدين زيدان، حيث أُصيب كِلا اللاعبين في المباراة ويحتاجان للعناية الطبية بعد عودتهما لمدريد.
راوول غارسيا يوقع عقدا جديدا
يعتبر مهاجم ريال بيتيس البالغ من العمر 18 سنة راوول غارسيا آخر المواهب التي أنتجتها الأكاديمية الممتازة للنادي الأندلسي، وقد شارك بالفعل مرتين في بطولة لاليغا هذا الموسم مع فريق الكبار. خلال الأسبوع الماضي وقع عقدا يمتد إلى غاية 2023، وسيكون كِلا الطرفان متحمسين لمعرفة ما ستحمله السنوات القادمة.
رقم قياسي خاص في ملعب ريال أرينا
افتتح ملعب ريال سوسيداد الذي تم تجديده أبوابه في عطلة الأسبوع لاحتضان مباراة الديربي الباسكي النسائي الذي سجل رقما قياسيا في عدد الحاضرين. لقد شاهد 28.367 متفرج اللقاء الذي هزم فيه فريق أتلتيك بيلباو ريال سوسيداد بنتيجة 2-0، ويمثل ذلك رقما قياسيا جديدا للحضور في هذا الملعب.
أنسو فاتي يلتحق بالفريق الوطني الإسباني
كان أنسو فاتي البالغ من العمر 16 سنة أحد اللاعبين اللافتين للانتباه لحد الآن في موسم 2019/20، حيث أثار الإعجاب بأدائه مع كبار فريق برشلونة. وقد تمت مكافأة اللاعب الشاب على أدائه من خلال المناداة عليه للالتحاق بصفوف الفريق الوطني الإسباني أقل من 21 سنة، كبديل عن زميله في فريق برشلونة كارليس بيريز الذي انسحب بسبب الإصابة.
كورتوا وهازار وتشيريشيف أهلوا منتخباتهم لكأس أمم أوروبا 2020
مع اقتراب انتهاء مباريات التأهل لكأس أمم أوروبا 2020، ضمنت بعض الفرق تأهلها حسابيا لهذه المنافسة. وخلال الأيام الماضية، ساهم لاعبا ريال مدريد تيبو كورتوا وإدين هازار في فوز المنتخب البلجيكي على كل من سان مارينو بنتيجة 9-0 وكازاخستان بنتيجة 2-0، بينما فازت روسيا على كل من اسكتلندا بنتيجة 4-0 وعلى قبرص بنتيجة 5-0 بمشاركة لاعب فالنسيا دينيس تشيريشيف الذي سجّل في هذا اللقاء، وبذلك ضمنت بلجيكا وروسيا التأهل للنهائيات.
 بلد الوليد يحقق رقما قياسيا
أعلن ريال بلد الوليد أنه قد تم بيع أكثر من 22.000 تذكرة لمباريات هذا الموسم التي ستجري على أرضية ملعبه خوسي زوريا، ويعتبر ذلك رقما قياسيا جديدا للنادي. في هذا الموسم، لعب ثلاث مباريات على ملعبه الذي اهتزت مدرجاته بهتاف المشجعين لفريقهم الذي حقق ثلاث تعادلات، بما فيها التعادل السلبي المثير ضد فريق أتلتيكو مدريد خلال آخر مباراة له.
بابي ديوب يلتزم مع إيبار
فريق إيبار سعيد بوجود بابي ديوب، وهذا الأخير سعيد أيضا بوجوده في فريق إيبار. وقد اتفق النادي الباسكي ووسط الميدان السينغالي على تمديد العقد المبرم بينهما. ينتهي عقد اللاعب ديوب في نهاية هذا الموسم، وقد تم تمديد العقد إلى غاية صيف سنة 2021.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS