ADVERTISEMENTS

كاس اوروبا للأمم 2020 (ملحق التصفيات): 16 منتخبا تتنافس على 4 مقاعد

المنتخب: وكالات الأربعاء 20 نونبر 2019 - 12:37

شهدت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (اورو 2020) انتزاع 20 منتخبا بطاقات التأهل المباشر بينما يتنافس 16 منتخبا على أربعة مقاعد في منافسات الملحق الأوروبي التي ستقام بين يومي 26 و31 من شهر مارس المقبل.

وستسحب بعد غد الجمعة قرعة منافسات الملحق في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية. وتستضيف العاصمة الرومانية بوخارست قرعة اورو 2020 في 30 نوفمبر الجاري.

وتقام نهائيات اورو 2020 في 12 مدينة أوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليوز من العام المقبل.

وضمت لائحة المنتخبات العشرين التي تأهلت مباشرة إلى نهائيات اورو 2020، (النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا والسويد وسويسرا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا وويلز).

وجرى تقسيم المنتخبات المتنافسة على المقاعد الأربعة المتبقية، إلى أربعة تصنيفات كالتالي.. التصنيف الأول (أيسلندا + ثلاثة منتخبات) تتحدد بالقرعة، التصنيف الثاني (البوسنة والهرسك وسلوفاكيا وجمهورية إيرلندا وإيرلندا الشمالية)، التصنيف الثالث (اسكتلندا والنرويج وصربيا + منتخب واحد) يتحدد بالقرعة، التصنيف الرابع (جورجيا ومقدونيا الشمالية وكوسوفو وبيلاروس).

وستشهد القرعة بعد غد الجمعة إضافة منتخبات (بلغاريا ورومانيا والمجر)، حيث سيجري توزيعها على التصنيفين الأول والثالث.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى اورو 2020 وضم التصنيف الأول منتخبات (إيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وألمانيا وأوكرانيا)، والتصنيف الثاني (فرنسا وسويسرا وكرواتيا وبولندا وروسيا وهولندا)، والتصنيف الثالث (البرتغال والدنمارك وتركيا والنمسا والسويد والتشيك)، أما التصنيف الرابع فضم منتخبات (ويلز وفنلندا + المنتخبات الأربعة المتأهلة من الملحق).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS