ADVERTISEMENTS

تقرير "المنتخب": 5 عوامل تكشف تراجع أداء لاعبيي فريق حسنية اكادير

المهدي أحجيب - اكادير الخميس 26 دجنبر 2019 - 14:52

لا يختلف اثنان من متتبعي فريق حسنية اكادير ان أداء الفريق السوسي تراجع بشكل نسبي و تدريجي منذ مباراة نهائي كأس العرش عندما خسر الرهان امام الاتحاد البيضاوي أنذاك بقيادة غاموندي و ما عكست النتيجة على مردود اللاعبين بشكل سلبي و أدخلتهم في دائرة الشك و الإنتقاد ؛ بالمقابل الغزالة تحسنت اوضاعها قاريا مع الجنرال محمد فاخر و تجرعت المرارة محليا بعد تعادل مخيب امام تطوان و هزيمتين امام الرجاء و واد زم بالميدان.

تقرير "المنتخب" يكشف بالتفصيل الدقيق أسباب تراجع اداء و مردود لاعبيي الفريق ؛ و كذا النتائج الجد متوسطة التي يقبل عليها رفاق العميد ياسين الرامي في الخمس مباريات الأخيرة : 

الدرس من نكسة الكأس !!

لعل الهزيمة النكراء التي تعرض لها فريق حسنية اكادير امام فريق الإتحاد البيضاوي في نهائي كأس العرش المغربي مازالت ترخي بظلالها على نفسية اللاعبين ؛ بعدما اجتاح التأثر و الصدمة مختلف مكونات الفريق السوسي ؛ في الوقت الذي لم يكن فيه أشد المتشائمين ان يشاهد سنياريو الإنقلاب في مباراة جد بسيطة.

و لعل غاموندي ايضا كان السبب الأساسي بشكل قبلي في ادراج لاعبيه في متاهة الإقصاء و ذلك ما عكسه هؤلاء في رقعة التباري بعد المردود الضعيف الذي اقبلوا عليه طيلة التسعون دقيقة ؛ و المتتبع للشأن الكروي يعلم و يفهم ان الدرس من نكسة الكأس .

بالإجماع ... فقدان الرغبة ام التركيز ؟ 

فقدان الشهية و العقم الهجومي عاملان أساسيان لعبا دورا بارزا في تراجع اداء الفريق السوسي منذ اخر مباريات غاموندي ؛ حيث اصبح الخط الهجومي بقيادة كريم البركاوي عقيما و اصبحت حصة التسجيل جد ضعيفة ؛ بالإضافة إلى التحركات المحتشمة للاعبي خط الوسط و الذين بدورهم فقدو البوصلة و افتقدو الحس الهجومي ؛ ما جعل اغلب الأهداف تسجل عبر الركلات الحرة الثابثة او ركلات الجزاء ؛ و لعل الوسيلة الأجدر لتحريك خيوط شباك الخصوم هي الإعتماد على البركاوي لوحده في خط الهجوم دون اي مساعدة تذكر.

غياب الروح القتالية و الدفاع بشكل جدي على الوان القميص معالم بدت واضحة خاصة من مجموعة من اللاعبين الجد محترمين و الذين اصبحوا مجرد أجسام على رقعة التباري في غياب التركيز و حسن الصناعة ؛ فالجري بالكرة لمدة اطول دون استفادة و حرث الملعب طولا و عرضا و تشتيت الكرات الى ما لا نهاية كلها عوامل غيرت من طريقة لعب الحسنية ولو مؤقتا.

الضغط و البرمجة المرهقة ! 

بشكل اضطراري و استتنائي ؛ يعيش فريق حسنية اكادير احدى اسوأ فتراته بعدما فرضت لجنة البرمجة و المنافسات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان يخوض الفريق السوسي مباراة مؤجلة كل ثلاث ايام ؛ و هو بالضبط ما ساهم في تراجع مستوى اللاعبين و احساسهم بالتعب و العياء نتيجة عدم قدرتهم تحمل قرارات ضغط لجنة البرمجة و كثرة المباريات.

خمس لقاءات لمحمد فاخر لحد الأن اجريت في ظرف 25 يوما و لم يستطع فيها الفريق التحمل خاصة بعدما اقبل لاعبوه على اداء ضعيف في المقابلة الاخيرة امام سريع واد زم و هو ما يوضح بالملموس البرمجة المرهقة للحسنية محليا و قاريا.


لعنة الإصابات تداهم أبناء فاخر ! 

المصائب لا تأتي فرادى كالجواسيس بل سرايا كالجيش؛ و هذا ما يطبق على فريق حسنية اكادير بشكل واضح ؛ فبعد الإستفاقة و النهضة الايجابية لرفاق الرامي قاريا و في الوقت الذي وجد فيه  فاخر مجبرا على اتمام مسار النتائج الجيدة ؛ الحقت لعنة الإصابات جملة من لاعبيي الفريق بعدما اصيب تامر صيام في مقابلة اجراها رفقة منتخبه الفلسطيني و تطلب ذلك اجراء عملية جراحية كلفت الحسنية الانتظار لمدة تزيد عن شهر ؛ فيما بات عبد الحكيم باساين لحد الان غير جاهز بعد الاصابة في تعرض لها على مستوى الرجل ؛ و بعده يوسف الفحلي و عبد الحفيظ ليركي و زهير الشاوش و ماليك سيسي.

اصابات بالجملة كلفت الطاقم التقني للحسنية الدفع بالبدلاء في مباريات صعبة خاصة امام الرجاء و لو على سبيل التجريب ؛ ففي ظل ضعف دكة البدلاء لن يتمكن الفريق السوسي من مداواة الجراح و تصحيح المسار خاصة في قادم المباريان التي ستكون حاسمة بعد الغيابات و الاصابات المتتالية .

ضغط الجمهور ! 

اصبح الجمهور السوسي يعاتب الطاقم التقني للفريق على كل صغيرة و كبيرة بعدما ألف النتائج الايجابية بشكل كبير رفقة المدرب غاموندي ؛ حيث بات ينتقد الجهاز الفني و اللاعبين و المكتب المسير بأكمله انتقادا شادا و لاذعا ؛ خاصة بعد الهزيمة التي اعترض عليها الجمهور امام فريق سريع واد زم.

الفصيلين المساندين مازالان يواصلان الاحتجاجات امام مقر النادي ؛ مطالبين بتصحيح المسار و العودة بالنادي للسكة الصحيحة في قادم المباريات ؛ حيث عبروا عن اسفهم الشديد للهزيمتين الأخيرتين امام الرجاء و واد زم.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS