ADVERTISEMENTS

الصين تحاصر رواتب اللاعبين

المنتخب: وكالات الجمعة 27 دجنبر 2019 - 14:25

فرضت الجامعة الصينية لكرة القدم، قيوداً كبيرة على إنفاق الأندية قبل بداية موسم 2020 بينها قيود على رواتب اللاعبين الأجانب والمحليين في سعي البلاد لتجنب حدوث أزمات مالية.
ولن يتجاوز التعاقد مع أي لاعب أجنبي في البطولة الصينية الممتازة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مبلغ 3.3 مليون دولار بعد الضرائب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق حد أقصى للرواتب في المسابقة منذ أكثر من عشرة أعوام.
وإضافة إلى ذلك تم وضع حد أقصى عشرة ملايين يوان (1.4 مليون دولار) بالنسبة لرواتب اللاعبين المحليين.
ولن يسمح أيضا للأندية بإنفاق أكثر من 1.1 مليار يوان خلال الموسم المقبل مع عدم تجاوز قيمة الرواتب 60 في المئة من هذا المبلغ.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن تشين سويوان رئيس الجامعة المحلية للعبة قوله: "أنديتنا تنفق الكثير من الأموال، بينما لا يتقدم احتراف كرة القدم لدينا بشكل جيد. إذا لم نتخذ إجراء عاجلاً أخشى أن تنهار اللعبة"

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS