ADVERTISEMENTS

تدمير ثمتال إبراهيموفيتش بالكامل

المنتخب: وكالات الإثنين 06 يناير 2020 - 09:48

أسقط جمهور غاضب تمثال اللاعب الشهير زلاتان إبراهيموفيتش في مدينة مالمو، جنوبي السويد، ردا على شرائه أسهمًا في فريق منافس لنادي المدينة.. وكتب الجمهور الغاضب، عى الأرض قرب التمثال، "ابتعد من هنا".
ويرجع سبب الغضب على إبراهيموفيتش إلى إعلانه في نوفمبر الماضي شراء 25 بالمائة من حصة نادي هاماربي المنافس لنادي مالمو الذي صعد نجم زلاتان منه حينما كان لاعبا فيه.
وأثارت الخطوة غضب مشجعي نادي مالمو بشكل كبير، واعتبروا ذلك خيانة لهم ولناديهم، ما دفعهم إلى محاولات تخريب تمثال ابراهيموفيتش المنتصب أمام ناديهم بهدف إزالته. وهذه ليست المحاولة الأولى لتخريب تمثال اللاعب المنحدر من المدينة التي كرمته بلديتها بنصب تمثال له تعبيراً عن فرحة سكانها به.
وتعرض التمثال مرات عديدة لأعمال تخريب منها قطع ساقيه وكتابة عبارات عنصرية على جسده ووضع قميص أسود على رأسه بعد وضع مقعد مرحاض على عنقه.
واضطرت بلدية المدينة إلى بناء ســـياج حديــدي حول التمثــال وإصلاحه عدة مرات.

ووفقاً لوكالة أنباء "إفتونبلادت" السويدية فقد تم إزالة تمثال إبراهيموفيتش بشكل كامل من قاعدته خارج ملعب مالمو في السويد، مسقط رأس النجم الجديد لميلان الإيطالي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS