ADVERTISEMENTS

بطولة إنكلترا: كلوب يحذر من مورينيو قبل مواجهة ليفربول وطوطنهام

المنتخب: وكالات الجمعة 10 يناير 2020 - 14:07

حذر المدرب الألماني يورغن كلوب من حنكة نظيره البرتغالي جوزي مورينيو عشية اللقاء المرتقب بين فريقيهما ليفربول وطوطنهام هوتسبر في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم السبت.

ويحل ليفربول المتصدر ضيفا على طوطنهام غدا في أبرز مباريات المرحلة، في استعادة لنهائي مسابقة عصبة أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والذي انتهى بفوز "الحمر" بثنائية نظيفة، ورفعهم كأس المسابقة القارية للمرة السادسة في تاريخهم.

لكن أداء الفريقين يختلف في الآونة الأخيرة لاسيما في البطولة، اذ يتصدر ليفربول بفارق 13 نقطة من 20 مباراة (له مباراة مؤجلة)، بينما يحتل طوطنهام المركز السادس بفارق 28 نقطة عن فريق ملعب أنفيلد.

وبعد بداية إيجابية له مع توتنهام إثر تعيينه خلفا للأرجنتيني المقال ماوريسيو بوكيتينو في نونبر، تلقى مورينيو ثلاث هزائم في آخر سبع مباريات في البطولة.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي الجمعة عشية مباراة الفريقين "جوزي مورينيو هو مدرب من طراز عالمي ويتمتع بذهنية محددة. أعتقد أنه يريد الفوز بكل شيء، وأنا أحترم ذلك كثيرا".

وأضاف "هذا يعني انه كلما تواجد فريقه في ظرف معين، يحاول استغلاله بالكامل لصالحه"، متابعا "المواجهة صعبة ضد فريق لجوزي مورينيو".

ورأى "لعل أي فريق لا يرغب باللعب ضدنا في الوقت الحالي. هل طوطنهام هو خصمي المفضل في عطلة نهاية الأسبوع؟ على الأرجح كلا. لكنه سيكون الخصم، وخصما في ملعبه، وعلينا ان نحاول تقديم الأفضل".

ويقدم ليفربول أداء لافتا في الآونة الأخيرة، ويبدو أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقب البطولة المحلية للمرة الأولى منذ 1990، اذ يتصدر بفارق مريح بعد انقضاء أكثر من نصف الموسم، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري الى يناير 2019، وأتت أمام مانشستر سيتي.

وعلى رغم ذلك، شدد الظهير الأيمن ترنت ألكسندر-أرنولد على وجوب ألا يطغى الحماس على أداء اللاعبين. وأوضح "لا يمكننا ان نتحمس أكثر من اللازم ونحن نعرف أننا لم نفز بأي أمر بعد. اذا أردنا ان نكون فريقا ناجحا، علينا ان نواصل (تقديم هذا الأداء) حتى النهاية".

وتابع "بالتأكيد نحن في موقع جيد، وهو أمر لا يمكننا تجاهله. نقدم أداء جيدا، لدينا سلسلة جيدة لكن لا يمكن ان نعتبر ذلك أمرا مسل ما به لأن النتائج المفاجئة تحصل كل أسبوع في البطولة الممتازة".

وعلى صعيد التشكيلة، أكد كلوب ان جيمس ميلنر والغيني نابي كيطا لن يرافقا الفريق الى لندن بسبب إصابات عضلية. الى ذلك، سيتواصل غياب لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو والمدافع الكرواتي ديان لوفرن، لكن من المحتمل أن يعودا الى التشكيلة في الأسبوع المقبل الذي يشهد استضافة ليفربول لمانشستر يونايتد ضمن المرحلة 23 في 19 يناير.

في المقابل، تلقى طوطنهام نبأ سيئا هذا الأسبوع بإعلانه ان نجم هجومه هاري كين سيغيب حتى أبريل المقبل، لاضطراره للخضوع لعملية جراحية لمعالجة إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS