ADVERTISEMENTS

اغويرو افضل هداف اجنبي بعد ثلاثية لسيتي في مرمى اسطون فيلا

المنتخب: وكالات الأحد 12 يناير 2020 - 19:10

بات الارجنتيني سيرخيو اغويرو افضل هداف اجنبي في البطولة الانكليزية الممتازة لكرة القدم بتسجيله ثلاثية لفريقه مانشستر سيتي الذي سحق مضيفه اسطون فيلا 6-1 الاحد وانتزع المركز الثاني من ليستر سيتي الذي سقط على ارضه امام ساوثمبتون 1-2 ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 47 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ليستر سيتي لكنه بقي بعيدا بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.

وتابع مانشستر سيتي عروضه القوية، فبعد ان لقن جاره وغريمه مانشستر يونايتد درسا بالفوز عليه في عقر داره 3-1 الثلاثاء الماضي في ذهاب نصف نهائي كأس العصبة، ضرب بقوة مجددا الاحد بسداسية مقابل هدف واحد ضد اسطون فيلا بينها اربعة اهداف في الشوط الاول.

وافتتح الجزائري رياض محرز التسجيل بعد مجهود فردي قبل ان يسدد كرة ماكرة في الزاوية السفلى لمرمى فيلا (18)، ثم اضاف الجزائري الدولي الثاني مستغلا دربكة داخل منطقة الجزاء (24).

وحمل الهدف الثالث توقيع اغويرو الذي سدد كرة قوية من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس فيلا (28).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول مرر صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين كرة عرضية ماكرة باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

ووسع اغويرو الفارق في الشوط الثاني بعد ان راوغ مدافعين في منطقة الجزاء ليرفع رصيده في الدوري الى 176 هدفا ليصبح بالتالي افضل هداف اجنبي بفارق هدف واحد عن الفرنسي تييري هنري.

ثم عادل اغويرو رقم مدرب تشلسي حاليا ولاعبه سابقا فرانك لامبارد في عدد الاهداف(177) بتسجيله الهاتريك رافعا النتيجة الى 6-صفر بتمريرة من محرز (81).

وهي المرة الثانية عشرة التي يسجل فيها اغويرو ثلاثية في الدوري الانكليزي الممتاز.

ويتصدر الن شيرر الترتيب العام للهدافين مع 260 هدفا يليه واين روني (208)، واندي كول (187) ثم اغويرو ولامبارد.

وسجل المغربي الهولندي انور الغازي هدفا شرفيا لفيلا في الرمق الاخير من ضربة جزاء.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS