ADVERTISEMENTS

كورتوا يكتب التاريخ مع النادي الملكي

المنتخب: وكالات الإثنين 13 يناير 2020 - 10:40

قاد البلجيكي مارك تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، "الميرينجي" إلى الفوز بلقب بطولة السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح أمس في ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة السعودية.
وتألق كورتوا خلال مجريات المباراة في شوطيها الأصليين، وفي الشوطين الإضافيين، وتصدى للعديد من الكرات الخطرة أمام مرماه، فضلاً عن تصديه لركلة الغاني طوماس بارتي في ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمت الكأس للفريق الملكي.
وخاض الحارس الذي يبلغ من العمر 28 عاما تجربة ناجحة مع أتلتيكو مدريد حينما لعب له ثلاثة أعوام معارًا من فريق تشيلسي، وفاز معه ببطولة الدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي موسم 2011ـ2012.
ونجح النادي الملكي في ضم الحارس العملاق عام 2018 بعقد طويل يستمر حتى موسم 2024، واضعًا شروطًا جزائية قاسية في حالة فسخ العقد، مغلقًا بذلك الباب أمام أي محاولات لنقل خدماته من أسوار النادي الملكي.
وطوال مسيرته الكروية حقق كورتوا إنجازات عديدة أبرزها كأس العالم للأندية مع الريال، والدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، والدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي مع أتليتكو مدريد.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS