ADVERTISEMENTS

إعتقالات في صفوف أنصار الجيش الملكي

المنتخب: جلول التويجر الأحد 16 فبراير 2020 - 17:09

كان مفترضا أن تنظم مجموعة " الكورفا تشي " الفصيل المساند لفريق الجيش الملكي والذي يضم " البلاك أرمي" و " إيلترا عسكري" والجمهور العسكري مسيرة إحتجاجية أمس الأحد تنطلق من دار الشباب بحي يعقوب المنصور بالرباط في إتجاه مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحي الرياض، لكن السلطات الأمنية تصدت لهذه المسيرة من خلال إنزال أمني مكثف ورفضت أي حركة من هذا القبيل، إضطرت معه الفصائل العسكرية إلى التوجه فرادى إلى مقر الجامعة لمواصلة الإحتجاج على القرارات التي تعرض لها فريق الجيش الملكي وجمهوره من خلال العقوبات القاسية التي أصدرتها لجنة العقوبات بفرض غرامة مالية تقدر ب 10 مليون سنتيم وإجراء 4 مباريات للفريق العسكري بدون جمهور.
وجاء هذا القرار من هذه الفصائل بسبب ما إعتبرته ظلما في حق الفريق حسب تصريحات من بعض المنتمين لهذه الفصائل في حديثهم مع " المنتخب".
الذين تحدثت معهم " المنتخب" قالوا بأنهم مستهدفين بطريقة ممنهجة هم وفريقهم العسكري.
وكانت هذه الفصائل قد أصدرت بلاغا أكدت فيه:"  في ظل تجاهل تحقيق المطالب المشروعة والمتجسدة بالأساس في رفع عقوبة الويكلو مع إستمرار تعنت الأجهزة الوصية، فإن المجموعتين لم يبق أمامهما خيار، غير النزول للشارع من أجل إعلاء الحق وإخراس صوت الفساد ومنابره".
وأشار البلاغ إلى أن مسيرة إنصاف الحق وإزهاق الباطل المراد منها إنصاف الفريق العسكري وجمهوره 
لوجود حالات الشغب وقعت في العديد من الملاعب ولكن أنديتها لا تعاقب كما يعاقب جمهور الفريق العسكري.
وقررت الفصائل المذكورة مواصلة إحتجاجها بطرق حضارية وسلمية للدفاع عن مطالبها، معتبرة كل القرارات الصادرة من لجنة العقوبات تستهدف الجمهور العسكري وفريقه.
هذا وقد إعتقلت السلطات الأمنية عددا كبيرا من أنصار الجيش الملكي ووضعتهم تحت الحراسة النظرية، في إنتظار توضيح الرؤية حول هذا الموضوع.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS