ADVERTISEMENTS

عامل مشترك عجيب يجمع بين السومة وحمدالله في البطولة السعودية

المنتخب: الرباط الأربعاء 18 مارس 2020 - 17:45

يستمتع متابع كرة القدم السعودية في أرجاء الوطن العربي ، بتألق الثنائي السوري عمر السومة والمغربي عبد الرزاق حمدالله اللافت أثناء رحلة احترافهما ببطولة المحترفين مع الأهلي والنصر بالترتيب.

ولا شك ان السومة وحمدالله ، اثبتوا جدراتهما مع أنديتهما فترة تواجدهما ، بعد أن ساهموا في صعود الاهلي والنصر إلى منصات التتويج بأهدافهما القاتلة في شباك الخصوم.

ورغم قصر مدة تواجد المغربي عبدالرزاق حمدالله في البطولة السعودية ، إلا انه استطاع قيادة النصر للتتويج ببطولة النسخة الاستثنائية من البطولة بعد انتزاعه من الهلال، بجانب السوبر السعودي ، الذي جاء على حساب التعاون.

كما تمكن من التتويج بلقب الهداف التاريخي لبطولة المحترفين ، وتخطي الرقم المسجل بإسم نجم الاتحاد السابق حمزة إدريس ، بالإضافة إلى حصده لقب هداف العالم لعام 2019.

وعلى الجانب الآخر ، منح السومة قبلة الحياة للأهلي ، عندما حصد معهم بالثلاثة التاريخية موسم 2016 ، بإعادة لقب البطولة ، الذي غاب لأكثر من 3 عقود ، بجانب كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين.

هذا بالإضافة إلى إحتكاره للقب هداف البطولة لمدة 3 مواسم متتالية ، قبل ان ينهي الشيلي روني فيرنانديز ، مهاجم الفيحاء، هيمنة السومة ، وتتويج حمدالله به الموسم الماضي.

إعادة الالقاب  إلى خزينة الأهلي والنصر ، ليس  العامل الوحيد المشترك بينهما ، بل ايضا يجمع بينهما شراكة من ناحية الفارق  بين المشاركة مع أنديتهم  ورصيد أهدافهم بالبطولة ، بواقع 7.

ويمتلك السومة رصيد أهداف بواقع  117 هدفا في 124 مباراة لعبها مع الأهلي في البطولة حتى الآن ، في حين نجح حمدالله تسجيل 52 هدفا في 45 مباراة خلال قيادة خط هجوم النصر بالبطولة المحلية.

يذكر ان حمدالله يعتلي صدارة الهدافين في بطولة هذا الموسم ، بـ" 18 هدفا " ، بينما سجل السومة 13 هدفا بعد مرور 22 دورة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS