ADVERTISEMENTS

كيف يقضون حجرهم الصحي؟ فؤاد الصحافي

المنتخب: جلول التويجر الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:07

نواصل في صحيفة " المنتخب" الإلكترونية سلسلة اللقاءات مع كل الفعاليات الرياضية الوطنية حول تداعيات جائحة " كورونا" وكيف يعيشون في حجرهم الصحي المنزلي؟ 
اليوم نستضيف الإطار الوطني فؤاد الصحابي الذي سيتحدث عن البرنامج العام الذي يخوضه بمنزله في هذه الظروف الصعبة التي تجازها بلادنا وبقية دول العالم.
يقول فؤاد الصحابي:" بالنسبة للبرنامج اليومي الخاص بي في هذه الظروف الصعبة مع الحجر الصحي المنزلي فتكاد الأيام تتشابه عن بعضها، ما يجعلنا نعيش أجواءا روتينية، ففي الصباح غالبا ما يكون الإستيقاظ متأخرا شيئا ما، لأننا ننام في ساعة متأخرة، الفطور يكون ما بين الساعة 11 أو 12 برفقة زوجتي ووالدتي وإبنين لي، بعد ذلك نتابع آخر المستجدات على مستوى نشرات الأخبار فيما يتعلق بوباء " كورونا"، كما أننا نخوض الصلوات في وقتها المحدد، ووجبة الغداء غالبا ما تكون في وقت العصر، أما الأطفال فيلتحقون بغرفهم لمتابعة دراستهم عبر الإنترنيت كما حددت ذلك وزارة التربية الوطنية، أما أنا فأخوض بعض التمارين الرياضية يوميا على الدراجة الهوائية في حدود 40 دقيقة، وبعد ذلك تأتي بعدي زوجتي وأبنائي، وقبل صلاة المغرب نخصص وقتا لقراءة القرآن الكريم، حتى صلاة العشاء وبعدها نلعب " الكارطة" و " دومينو"، وتأتي مأذبة العشاء متأخرة شيئا ما، وبعد هذا البرنامج كل منا يتوجه إلى غرفته، حيث أحرص على متابعة بعض الأفلام، لنستفيق في الفجر لأداء الصلاة وقراءة القرآن الكريم أنا ووالدتي وزوجتي، ثم نعود إلى غرفنا ونستفيق حتى حدود الساعة 11 صباحا".
وكشف فؤاد الصحابي بأنه يخرج مرة في الأسبوع لقضاء الأغراض المتعلقة بالبيت في حدود 20 دقيقة بحكم أنه يقطن بحي السبع بالدارالبيضاء وكل شيء متوفر في هذا الحي.
وتوجه  فؤاد الصحابي الإطار الوطني بالدعاء الصالح لله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا من وباء " كورونا" ودعا كل المغاربة بالإلتزام ببيوتهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم والإلتزام بكل القرارات الصادرة عن السلطات المغربية.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS