ADVERTISEMENTS

بعد 70 يوما .. حكيمي والجراد الأصفر يزحف بالرباعية

المنتخب : محمد فؤاد السبت 16 مايو 2020 - 15:46

بعد 70 يوما من الغياب جراء تفشي وباء كورونا، عادت البطولة الألمانية الى التباري والى واجهة الاحداث بشروط وقواعد صارمة ، لكن في غياب الجمهور كما كان واضحا ، وبالفعل تابعنا هذه المحطة الشائكة في ظروف استثنائية من خلال ديربي الرور بين بروسيا دورتموند وشالك وبين الغريمين المغربيين اشرف حكيمي وامين حارث . وشهدت المباراة التي تحكم فيها هاجس عدم الاحتكاك نسبيا وفي حالات نادرة سيطرة الفريق الأصفر طيلة تفاصيل النزال وبرياعية نظيفة أهلت الفريق لمواصلة الرقابة على الصدارة التي يحتلها بايرن ميونيخ . 
وبالرغم من أن شالك دخل قويا خلال الربع ساعة الأولى وناور وهدد بمعية اختراقات الدولي أمين حارث ، فقد استسلم مباشرة بعد أن أخذ بروسيا زمام المبادرة ليجتاح الطوفان الأزرق طولا وعرضا ، واستطاع القناص النرويجي هالاند من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 28 ،من عملية رائعة قبل أن يعود المدافع الايسر غيريرو ليوقع الثاني في الدقيقة 44 ، ثم استهل هازار بداية الشوط الثاني بهدف ثالث اتى من مضاد سريع ، وأضاف غيريرو رابع الأهداف في ظهيرة ساحقة . 
وكان حكيمي كالعادة رمز المباراة في مركزه الأيمن ومبادرا وضاغطا خلال تفاصيل الشوط الأول وكان اقرب الى التسجيل في مناسبتين، وتفوق كثيرا في مساحات الاختراق وهدد في اكثر من موقف ، فيما قدم امين حارث مباراة محترمة على مستوى الجهة اليسرى وإن كان يميل احيانا الى الوسط الهجومي وصنع اكثر من محاولة دون أن تستثمر الى اهداف من طرف زملائه . 
ورفع بروسيا رصيده الى 54 نقطة لحساب الدورة 26 ليظل في المركز الثاني بنقطة فارق على الباييرن مؤقتا .

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS