لهذا السبب قد تحرم الأندية الإنجليزية من المشاركة في المنافسات الأوروبية

المنتخب: وكالات الأربعاء 05 غشت 2020 - 11:28

تواجه أندية البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم، شبح الاستبعاد من المشاركة في مسابقتي عصبة أبطال أوروبا وأوروبا ليغ لموسم 2020/2021، حسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل".
وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الأندية الإنجليزية قد تحرم من التنافس في المسابقتين القاريتين، إذا غيرت الحكومة البريطانية قواعد السفر للتصدي لتفشي فيروس كورونا، وفرضت قيودا تؤثر على تنظيم المباريات.
وأوضحت أنه في ضوء الوضع المتغير باستمرار، نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عددا من البروطوكولات الجديدة المتعلقة بالمنافسة للموسم المقبل، بما في ذلك احتمال خسارة المباريات واستبعاد أندية إذا تعذر الوفاء ببعض الشروط.
وستسحب قرعة عصبة أبطال أوروبا وأوروبا ليغ للموسم المقبل مع مراعاة قيود السفر المعروفة بين البلدان، مثل إغلاق الحدود ومتطلبات الحجر الصحي، وإذا فرضت دولة قيودا تجعل إقامة المباربات "مستحيلا" سيتم استبعاد أنديتها.
وأجبرت أزمة فيروس كورونا العديد من البلدان بما في ذلك المملكة المتحدة، على فرض قيود على السفر، حيث يتوجب على أي شخص يصل إلى المملكة المتحدة من إسبانيا على سبيل المثال، الالتزام بالعزلة الذاتية الإجبارية لمدة 14 يوما.
تجدر الإشارة إلى أن أندية ليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، تأهلت إلى عصبة أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعد إسدال الستار على منافسات البطولة الإنجليزية لهذا الموسم، في حين حجزت أندية ليستر سيتي، وطوطنهام، وأرسنال، مقاعدها في مسابقة أوروبا ليغ.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

مواضيع ذات صلة