ADVERTISEMENTS

نهائي عصبة الابطال : كيليان مبابي جاهز لكتابة التاريخ مع باريس سان جيرمان

المنتخب: وكالات الأحد 23 غشت 2020 - 10:01

قال "كيليان مبابي" مهاجم فريق "باريس سان جيرمان" إنه يريد كتابة التاريخ لفرنسا بحصد لقبها الأول في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلعب فريقه ضد بايرن ميونيخ الالماني في النهائي مساء اليوم الأحد.

وفاز سان جيرمان على أطلانطا الايطالي ولايبزيغ الالماني في دور الربع ثم الدور قبل النهائي ويشعر مبابي براحة بشأن اختبار "بايرن" ومدى أهميته للكرة الفرنسية.

وأفاد مهاجم فرنسا الصحفيين امس السبت "جئت إلى هنا من أجل هذا السبب بالاساس. قلت دائما إنني أريد كتابة التاريخ لبلادي. هذه هي فرصتي. عندما جئت (إلى سان جيرمان) في 2017 مررنا بالعديد من الإخفاقات. اليوم نحن في النهائي وهذا يوضح أننا لم نستسلم. ستكون مكافأة رائعة أن أفوز مع فريق فرنسي. كان هدفي عندما جئت. الفوز سيكون مذهلا وإنجازا لفريق فرنسي".

وكان أولمبيك مرسيليا هو آخر فريق فرنسي يحرز لقب البطولة القارية الأبرز عندما تغلب 1-صفر على جمعية ميلانو في 1993.

ورغم أن عمره 21 عاما فقط حفر "مبابي" مكانه في تاريخ كرة القدم الفرنسية بعد الفوز بكأس العالم قبل عامين ووصف الحالة داخل فريقه الآن بتلك التي كان عليها المنتخب مع المدرب "ديديي ديشان" في روسيا.

وبينما تقام المباراة النهائية بملعب "دا لوز" من دون جماهير مثل كل مباريات دور الربع بسبب جائحة فيروس كورونا شدد "مبابي" على أن الأجواء ما زالت استئثنائية.

وقال "بالتأكيد من الغريب اللعب دون جماهير لكنها عصبة أبطال أوروبا. يمكن الشعور بذلك في حدة المباريات والتوتر الذي يحدث. نظام نسخة العام الحالي كان استثنائيا جدا وسيظل في الذاكرة لفترة طويلة بسبب المأساة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS