ADVERTISEMENTS

كأس الكونفدرالية: الطاس في رحلة التأكيد وصناعة المزيد

المنتخب: خالد شجري الأربعاء 06 يناير 2021 - 11:18

الرباعية لن تكفيهم والعزيمة تقويهم
حط صباح اليوم الاثنين بالعاصمة البينينية كوطونو، الاتحاد البيضاوي قادما من مطار محمد الخامس، استعدادا لخوض مباراة العودة التي تنتظر لاعبيه أمام فريق إدجوبي زوال بعد غد الأربعاء، أبناء الحي المحمدي سيخوضون إياب الدور الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهم مسلحين برباعية الذهاب التي أسقطوا بها خصمهم البينيني، وكلهم طموح ورغبة في لمناقشة مباراة الإياب بدون مركب نقص، للعودة ببطاقة التأهل لمواصلة الرحلة الإفريقية بنجاح. 

خطوة تفصل عن التأهيل
بعد النتيجة الكبيرة التي أنهى بها الاتحاد البيضاوي مباراة الذهاب أمام إيدجوبي البينيني، يكون لاعبوه قد أصبحوا على بعد خطوة من بلوغ الدور القادم من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فالإنتصار بحصة أربعة أهداف دون مقابل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، سيمنح أبناء الحي المحمدي شحنة إضافية لمناقشة مباراة العودة بالعاصمة البنينية كوطونو، وسيسهل مهامهم لمناقشة مباراة الإياب لحسم بطاقة التأهل لمواصلة الرحلة الإفريقية بنجاح، ولعب المواجهة بكل أريحية وبدون ضغوطات.

نتيجة نموذجية
عدم تلقي شباك الحارس بدر الدين بنعاشور لأي هدف خلال مباراة الذهاب، سيقوي حظوظ الفريق الابيض خلال مباراة بعد غد الأربعاء، وسيصعب من مهام لاعبي إيدجوبي البنيني لتجاوز حصة الذهاب التي انهزموا بها بمدينة الدار البيضاء، فالحفاظ على نظافة الشباك وتسجيل رباعية نظيفة، تبقى أفضل نتيجة يتمنى أي فريق تحقيقها بميدانه وسلاحه لخوض مباراة العودة خارج القواعد بكل أريحية. فالصورة التي قدمها الإتحاد البيضاوي أمام غامتيل الغامبي وإيدجوبي، أكدت علو كعب العناصر التي يتوفر عليها بعد الأداء المميز الذي قدمته وكأنها تمتلك تجربة في مثل هذه المسابقات القارية.

الإستئناس بالمنافسات القارية
بدأ لاعبو الطاس يستأنسون مع أجواء منافسة كأس الكونفدرالية، ويكتسبون التجربة التي تخول لهم خوض غمارها بدون مركب نقص، فليس بالسهل خوض غمار المنافسات القارية، بالنسبة لفريق يمارس ببطولة الدرجة الثانية وجدد تركيبته البشرية بنسبة كبيرة بالمقارنة مع تلك التي خاضت منافسات الموسم الماضي وقادت الفريق للتتويج بلقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه. 
ففي أول مشاركة قارية لممثل منطقة الحي المحمدي، يسير لاعبوه بخطى ثابتة لتجاوز الدور الأول والبحث عن التأهل للدور الأول مكرر لمواجهة أحد الأندية التي ستودع منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، الذي بدوره يؤهل لدخول دور المجموعات من هذه المسابقة القارية. 

نسيان نتيجة الذهاب
يجب على لاعبي الإتحاد البيضاوي، نسيان الرباعية التي فازوا به في مباراة الذهاب، و لعب مباراة العودة كأنهم سيواجهون فريق إيدجوبي لأول مرة للدفاع عن كامل حظوظهم للبحث عن التأهل من خارج قواعدهم كما حصل معهم في الدور السابق، فحصة نتيجة مباراة الذهاب قد تكون سلاح ذو حدين، وتسمح للغرور للتسرب لنفوس اللاعبين وتؤدي بهم للتهاون خلال مباراة هذا الأربعاء.
وبدون شك الطاقم التقني بقيادة الفرنسي نيكولاس فيلبيرت واللاعبون واعون بالمسؤولية التي انتظرها، والمكتب المسير بقيادة الرئيس عبد الرزاق المنفلوطي وفر لهم كل الظروف للقيام بمهامهم على أحسن وجه و تشريف الكرة المغربية والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في أول مشاركة قارية في تاريخ الإتحاد البيضاوي.

برنامج كأس الكاف 
ـ الاربعاء 6 يناير 2021
بكوطونو (البنين): الملعب الوطني: س14: إدجوبي البنيني ـ الإتحاد البيضاوي 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS