ADVERTISEMENTS

موقع عالمي وضع اسدان مغربيان ضمن أغلى لاعبي افريقيا باوروبا

المنتخب: محمد النابلسي الخميس 25 نونبر 2021 - 11:57

وضع الموقع العالمي “KPMG footballbenchmark" المختص في بيانات الأداء المالي للاعبين، النجمان المغربيان اشرف حكيمي ويوسف النصيري، ضمن لائحة أغلى اللاعبين الأفارقة بالبطولات الأوروبية الكبرى. 
واختار الموقع المذكور، نجم الأسود أشرف حكيمي، أفضل ظهير أيمن عالمي، كأغلى لاعب افريقي ببطولة الليغ1 الفرنسية، من اصل 107 لاعب افريقي ينشطون بهذه البطولة، بقيمة تسويقية تبلغ 76 مليار سنتيم. 
بينما اختير غوليادور الأسود يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني كأغلى لاعب إفريقي ببطولة الليغا الإسبانية، بقيمة تسويقية بلغت 42 مليار سنتيم، من أصل 25 لاعبا إفريقيا يمارسون ببطولة اسبانيا. 
وفي ما يخص أغلى 10 لاعبين أفارقة على بالبطولات الأوروبية الخمسة الكبرى، فقد احتل أشرف حكيمي الرتبة الثالثة من حيث أغلى لاعبي افريقيا، خلف نجم الكرة المصرية وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ونجم الكرة السنيغالية ولفيربول، ساديو ماني. 
وجاء يوسف النصيري في الرتبة العاشرة في تصنيف أغلى اللاغبين الافارقة. 
وعلى صعيد عدد اللاعبين المحترفين الافارقة بالبطولات الأوروبية، حدد الموقع “KPMG footballbenchmark"  المغرب في الرتبة الثانية ب55 لاعبا، بينما جاءت السنيغال في الرتبة الأولى بـ62 لاعبا. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS