ADVERTISEMENTS

كأس الكاف: النهضة البركانية يعود بتعادل سلبي من كيغالي

المنتخب: جلول التويجر الأحد 28 نونبر 2021 - 14:58

 تمكن النهضة البركانية اليوم الأحد من العودة بنتيجة التعادل السلبي من كيغالي في ذهاب الدور الثاني مكرر المؤهل لدور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

جاءت الجولة الأولى متكافئة بين الفريقين مع إمتياز كبير للنهضة البركانية الذي سيطر على مجريات هذه الجولة مع الإعتماد على التسديد لفك اللغز خاصة وأن الجيش الرواندي إعتمد على الدفاع حتى لا تتلقى شباكه هدفا مباغثا.

النهضة البركانية إعتمد على خطة هجومية من خلال الإعتماد على الفحلي والبحراوي ثم تيسيلا الذين شكلوا الخطورة على الحارس جون بيير وكان بالإمكان أن يفتتح النهضة البركانية التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة ضربة خطأ التي نفذها الموساوي في الدقيقة الخامسة، وتسديدة البحراوي في الدقيقة العاشرة التي كادت أن تهزم الحارس.

ظل البياض يسود الجولة الأولى ونسجل هنا محاولة واحدة لم تشكل الخطورة على الحارس أمين الوعد الذي وضع فيه المدرب إبينغي الثقة في هذه المباراة والذي كان في راحة تامة في غياب فرص التسجيل من جانب الجيش الرواندي الذي وجد صعوبة كبيرة في فك شفرة النهضة البركانية.

الدقيقة 40 سجلنا حصول الفريق البركاني على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات للحارس جون بيير نفذها بكر الهيلالي وتألق خلالها الحارس بيير في التصدي لها لتنتهي الجولة الأولى بالبياض مع ضغط خفيف من النهضة البركانية الذي سيطر على مجريات هذه الجولة.

مع بداية الجولة الثانية كاد الجيش الرواندي أن يفاجئ النهضة البركانية بعد خطأ وقع بين بنطرشة وباعدي بسبب سوء تفاهم بينهما لحسن الحظ لم يتم إستغلال هذه المحاولة.

الجيش الرواندي بدأ يدخل في المباراة من خلال بناءات هجومية شكلت الخطورة على النهضة البركانية.

الدقيقة 60 ستتاح فرصة للنهضة البركانية، عن طريق الركراكي الذي سدد بقوة لكن الحارس تدخل بنجاح، وفي محاولة أخرى وهي الأبرز حيث ضيع البحراوي هدفا محققا بعد تلقيه الكرة من الموساوي.

الدقيقة 85 سيشهر الحكم الورقة الحمراء في حق اللاعب حمزة الركراكي الذي لم يكن له من خيار سوى التصدي لأحد اللاعبين الذي كان في الطريق نحو تسجيل الهدف.

وضغط الجيش الرواندا في الدقائق الأخيرة بحثا عن تسجيل الهدف لكن بالمقابل ظل لاعبو النهضة البركانية مستميتين حتى نهاية المباراة التي إنتهت بالتعادل السلبي في إنتظار مبارة الإياب.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS