ADVERTISEMENTS

إحصائيات استدلالية على الصحوة المغربية إفريقيا

المنتخب: الدار البيضاء الثلاثاء 07 يونيو 2022 - 15:20

للتدليل على الصحوة المغربية في المشهد الكروي الإفريقي هذه إحصائيات وأرقام تغني عن كل تعليق:
• 7: لقب الوداد منح المغرب الكأس رقم 7 لعصبة الأبطال تاريخيا لتتجاوز تونس والكونغو بلقب واحد، وتقف وصيفة خلف مصر ب 15 لقبا 10 منها للأهلي.
ـ 6: اللقب هو السادس للوداد قاريا والثاني لبركان وتحصل عليه الفريق البرتقالي في ذات المسابقة.
ـ 24: بتتويج الوداد ونهضة بركان إرتفع عدد البطولات المعرف بها دوليا داخل الفيفا للأندية المغربية لهذا العدد خلف مصر وأمام تونس.
ـ 3: الوداد عادل الرجاء بنفس عدد البطولات لعصبة الأبطال في الشكلين القديم والمنقح مع تقدم الوداد بالترتيب، لأن الوداد حل وصيفا مرتين بخلاف الرجاء مرة واحدة.
ـ 9: عدد بطولات الكرة المغربية من مسابقة الكونفدرالية تاريخيا و7 بعد تعديل المسابقة متقدما على تونس صاحبة 5 كؤوس.
ـ 5: أندية مغربية مختلفة تناوبت على لقب الكونفدرالية و3 على عصبة الأبطال وهو تنوع لا يحضر عند الدول المتوجة «تونس لديها 5 كؤوس مثلا للكونفدرالية تحصل عليها ناديان فقط».
ـ 28: هدفا هو إجمالي أهداف الوداد في رحلة القبض على الثالثة وقد عبر دور المجموعات بحزمة أرقام قياسية «15 نقطة و15 هدفا».
ـ 4: الوداد أول فريق في تاريخ المسابقة منذ تنقيح نظامها يتوج بلقب عصبة الأبطال، وقد فاز 4 مباريات على التوالي خارج المغرب من مصر صوب الجزائر ثم أنغولا مرتين. 
ـ 65: إنتصارا هو رصيد الوداد من الإنتصارات لغاية الآن عبر تاريخ مشاركاته في عصبة الآبطال، متقدما على الرجاء بانتصار واحد، ثم الجيش الملكي ثالثا ب 25 انتصارا.
ـ 200: هدفا هو إجمالي إهداف الوداد في رحلة الثالثة التاريخية والرجاء لغاية اللحظة متقدم عليه بفارق هدفين. 
ـ 5: لأول مرة في مسابقة الأبطال ينتصر فريق بخماسية من توقيع 5 لاعبين مختلفين وكانت أمام بيترو أتليتيك الأنغرلي، بتوقيع 5 عناصر لكل لاعب هدف واحد.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS