ADVERTISEMENTS

اوناحي اجترا عذاب النقص العددي وحارت ادى الضريبة

المنتخب : محمد فؤاد الجمعة 09 فبراير 2024 - 22:59

كما العادة، اختار المدرب غاتوزو كلا من اوناحي وحارت لقيادة وسط مارسيليا في مباراة القفل امام ميتز ضمن اولى مباريات الدورة 21 من بطولة فرنسا ، وبالفعل نشط اوناحي كثيرا عبر مجريات الشوط الاول صانعا ومنفتحا على البناء الهجومي من اليمين ، مقارنة مع الاداء المتوسط للدولي امين حارت ، الا أن ما أضاعه مارسيليا من فرص اوباميانغ في الدقيقة 9 ، ثم فرصة الهدف المرفوض لاوكيدجا في الدقيقة 19 ، سيضعه في المحظور امام مضادات ميتز والتي ستكون احداها فرصة لطرد مدافع مارسيليا غيجوت في الدقيقة 29 من خطإ كبير سيقلص تشكيل مارسيليا الى عشرة لاعبين ، وهو ما سيحذو بالمدرب غاتوزو الى اخراج حارت وتعويضه باللاعب مينيت ، ومع ذلك ، واصل مارسيليا تهداته بواسطة اوناحي في الامداد والتمريرات الحاسمة كان افضلها في الدقيقة 43 بعد ان سلم كرة الهدف لاوباميانغ ويسدد عاليا ، وينتهي الشوط الاول متعادلا من دون أهداف . 

ومع بداية الشوط الثاني ، سيترافع مارسيليا بحثا عن هدف السبق ، وسيتأتى له ذلك في الدقيقة 56 من الكامروني مومباغنا عندما رفع الم معاناة مارسيليا بالنقص العددي . لكن هذا التقدم ، سيفسح المجال لميتز من أجل الضغط العالي ، وسيصل الى المرمى بعد خمس دقائق  فقط ليعدل الكفة عن طريق اودول ، والى كل هذا ، سيواصل الدولي اوناحي نشاطه الهجومي مبادرا في البناء كممرر  وصانع للعمليات وان توقفت بردة فعل الخط الدفاعي لميتز . لكن ومع ذلك ، كان الفريق الزائر يبادر الى المضادات بين الحين والآخر ، ومع اقتراب نهاية المباراة واصل مارسيليا ضغطه على دفاع ميتز بواسطة كل من البديل سار واوباميانغ وكلاوس دون ان تتكلل مبادرتهم بالنجاح. وبالتالي ، ينتهي النزال متكافئا مع ضياع نقطتين لمارسيليا بميدانه ويرتقي بالنقطة 30 الى المركز السابع .  

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS