ADVERTISEMENTS

هذا ما قالته الصحافة الإسبانية بعد إقصاء برشلونة من عصبة الأبطال

المنتخب: وكالات الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:31

أكدت الصحف المدريدية أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي "الت هم" و"قتل" برشلونة بتسجيله هدفين من رباعية فوز فريقه باريس سان جرمان 4-1 إيابا في ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا الثلاثاء، فيما اعتبرت الصحف الكاطالونية أن برشلونة "طرد من أوروبا" بسبب "بطاقة حمراء مشكوك بصح تها" وحتى "قاتلة".

وعنونت صحيفة "سبورت" الكاطالونية "طردوا من أوروبا" بعد خسارة برشلونة الذي كان قريبا من التأهل عقب فوزه ذهابا 3-2 وتقد مه 1-0 في الإياب حتى الدقيقة 40 قبل أن يقلب الفريق الباريسي الطاولة عليه.

وشرحت أن "طرد المدافع رونالد أراوخو في الدقيقة 29 ترك برشلونة بعشرة لاعبين وكان حاسما في العودة الفرنسية" على الرغم من الخطأ الذي ارتكبه الاوروغوياني عند حافة منطقة الجزاء.

ووفقا لـ"سبورت"، فإن "البطاقة الحمراء كانت بداية نهاية برشلونة. منذ تلك اللحظة، بدأت مباراة أخرى: برشلونة من دون دفاع وباريس سان جرمان شم رائحة الدم ولم يظهر أية رحمة".

وأضافت "مباراة الثلاثاء تؤكد أن برشلونة يقترب ببطء ولكن بثبات من طريق الانتصارات، بعد خيبة أمل أوروبية جديدة"، من دون الإشارة إلى عمل لويس إنريكي مدرب سان جرمان الراهن وبرشلونة سابقا .

بدورها، اعتبرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن البطاقة الحمراء التي نالها أراوخو "مشكوك بصحتها" وكانت "قاتلة"، ووصفت مهمة برشلونة بالتأهل بعشرة لاعبين بالـ "مستحيلة".

وأضافت الصحيفة اليومية "(عثمان) ديمبيلي عادل النتيجة، (البرتغالي) فيتينيا سجل وثنائية من (كيليان) مبابي دفنت أحلام (جماهير كاطالونيا) في ليلة تاريخية" في المقال الذي عنونته بـ"أحمر قاتل!" منع برشلونة من "الخروج من نصف ملعبه".

وتابعت "الآن لم تبق إلا البطولة، وبفارق ثماني نقاط عن (ريال مدريد المتصدر) وقبل سبع مباريات على نهاية الموسم، ومواجهة ريال في الكلاسيكو الأحد"، في الوقت الذي لا يزال مستقبل المدرب تشافي هرنانديس الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم معلقا ، إذ أكد رئيسه (جوان لابورطا) أنه سيحاول إقناعه بالبقاء.

في المقلب الآخر وفي العاصمة مدريد مقر الغريم الابدي لبرشلونة، سيطر مبابي على المشهد، وهو المرش ح للانتقال إلى ريال في نهاية الموسم بعد انتهاء عقده مع سان جرمان.

وكتبت "آس": "مبابي قتل برشلونة بثنائية وأنهى المباراة"، مستذكرة هزائم اقسى للفريق الكاطالوني، إذ أضافت "لكن هذه الخسارة لا تقارن بنتائج كارثية أخرى (2-8 أمام بايرن ميونخ الألماني و0-4 ضد ليفربول الإنكليزي...).

وأضافت "هنا، انهزم برشلونة الذي كان يستحق الاحترام وبدا محط ما برأس مرفوعة أمام مبابي الذي كان غائبا إلى حد ما وظهر فقط في نهاية المباراة".

وبدورها، عنونت ماركا "مبابي يلدغ برشلونة"، مشيرة إلى أن البطاقة الحمراء التي تلقاها أراوخو "سرعت الغرق".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS