هل يكون سقاء الأسود القادم؟

كوكو يقترب من نيل الجنسية المغربية

إقترب متوسط ميدان و سقاء الرجاء البيضاوي جيرار كوكو غيهي من نيل الجنسية المغربية بعد طلب تقدم به للسلطات المختصة عقب مراسيم استقبال الفريق من طرف جلالة الملك محمد السادس عقب الحضور الرائع للنسور الخضر بمونديال الأندية.

وبدأ كوكو مباشرة كافة الإجراءات الشكلية والمسطرية التي تتعلق بالحصول على الجنسية المغربية، فيما يعكس رغبة من اللاعب وترتيبا لأمر هام وهو اللعب للمنتخب المغربي في الفترة القادمة، بحسب ما أكدته مصادر مقربة من اللاعب.

وأبدى كوكو الذي يحضر رفقة الرجاء للموسم الثالث على التوالي وهو أحد خريجي أكاديمية أسيك أبيدجان على الرغم من كونه منتوجا لفريق إسمه سيوي سبور، تفاعله الكبير مع الأجواء المغربية، كما يحظى بتقدير كبير من مكونات الرجاء وباقي زملائه داخل الفريق وخاصة المدرب فوزي البنزرتي الذي ربط بقاءه مدربا للرجاء بالإبقاء على كوكو، الذي كان محط متابعة واهتمام من أندية خليجية وليبية بعد ظهوره اللافت خلال مونديال الأندية والذي توجه بهدف حاسم في مرمى مونتيري المكسيكي خلال مباراة دور ربع النهائي.

وتميز كوكو داخل الرجاء بكونه اللاعب الذي خاض جميع المباريات بجميع المسابقات ومن دون انقطاع ويتميز بانضباطه التكتيكي الكبير وبلياقته البدنية العالية.

حصول  كوكو على الجنسية المغربية سيقوي من حظوظ إلتحاقه بالمنتخب المغربي الذي لم يسبق له عبر تاريخه أن أدمج في صفوفه لاعبا مجنسا، في ظل افتقار هذا المركز داخل المستطيل الأخضر لسقاء بنفس المواصفات وللاعب يجيد تقمص الدور بالسخاء الذي يظهره كوكو.

فهل تنتهي الحكاية بدخول اللاعب الإيفواري عرين المنتخب المغربي كسقاء نادر قد يفي بالغرض خلال الكان القادم كخليفة للقائد السابق الحسين خرجة؟

الـمنتخب