ADVERTISEMENTS

بعد ابراهيم .. صيباري رابع مغربي يحرز على لقب البطولة

المنتخب : محمد فؤاد الأحد 05 ماي 2024 - 13:16

اشعل فريق ايندوفن فتيل الاحتفالات الرسمية بعد حصوله على لقب بطولة هولندا للمرة 25 في تاريخه واللقب الاول للدولي اسماعيل صيباري بعد ان حصل سابقا مع الفريق على لقبي كأس هولندا في موسمي ( 2021 – 2022 ) ( 2022 – 2023 ) و3 القاب كأس السوبر في سنوات ( 2021 – 2022 ) ( 2022 – 2023 ) ( 2023 – 2024) .

ويأتي هذا التتويج المبكر بعد فوزه الكبير والصعب أمام سبارطا باربعة اهداف لهدفين في مباراة مثيرة الاطوار والمفاجأة من الخصم عندما استهل التهديف اللاعب متينهو في الدقيقة 8 ، لكن فريقه عاد ليتعثر بهدف التعادل الذي سجله ضد مرماه من طرف باكاري ، وبعدها سيقلب ايندوفن النتيجة ويسجل ثاني اهدافه من قناصه باكايوكو في الدقيقة 26 ، ثم سيأتي ايندوفن مجددا ليرد على نفسه هدفا ضد مرماه عن طريق مدافعه بوسكاغلي في الدقيقة 29 ، ويحسم الشوط الاول بهدفين لمثلهما .

الا ان ايندوفن آثر الا أن يغير صورة الدهشة التي يفكر فيها على مستوى استحضار اللقب ذهنيا ، وعاد ليترجم مجهوده بهدف ثالث من نفس المدافع بوسغالي الذي سجل ضد مرماه ليغير الضربة باحتفال الفوز بهدفه في الدقيقة 67 ، ثم يكرر المدافع الايسر سيناريو الهدف الرابع في الدقيقة 78 ، كل هذا التوهج الجديد للفوز في الشوط الثاني ، اتى من التغييرات التي احدثها المدرب بوسيز باشراك اسماعيل صيباري في الدقيقة 58 ولثاني مرة يدخل مراحل التنافسية بالتدرج بعد عودته من التعافي المطلق من الاصابة التي اجترها على مستوى الركبة .

وبذلك ، يحسم صيباري وايندوفن لقب البطولة مبكرا قبل نهاية البطولة بدورتين بحكم فارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي فاينورد مهما كانت نتيجته .. فيما اعتبر لقب صيباري الجديد كرابع مغربي ينال لقب البطولة بعد امين عدلي مع باير ليفركوزن ، واشرف حكيمي مع باري سان جيرمان ، وابراهيم دياز مع الريال .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS