ADVERTISEMENTS

دورة روما: نادال "الأمور تتحسن تدريجا "

المنتخب: وكالات الأربعاء 08 ماي 2024 - 15:45

أبدى أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال عن تفاؤله قبل خوض غمار دورة روما لماسترز الألف نقطة، مشيرا إلى ان الأمور تسير "من أحسن الى أحسن" في ما يتعلق بلياقته البدنية.

وقال نادال في مؤتمر صحافي في العاصمة الإيطالية الاربعاء "الأمور تسير من أحسن الى أحسن من الناحية البدنية كما من ناحية كرة المضرب.

أنا هنا لأقدم افضل ما لدي". واضاف ابن السابعة والثلاثين المتو ج بـ22 لقبا كبيرا "جميع المباريات اصبحت اكثر صعوبة وغير متوقعة بالنسبة الي مقارنة بالماضي لا سيما على الارض الترابية".

وتابع "طبعا، ثمة صعود وهبوط وهذا الامر يتغير مع الايام، عشت لحظات صعبة في مدريد وهنا ايضا لكن مسار عملية التعافي في تصاعد".

واوضح الماطادور "أنا سعيد اكثر من مستواي حاليا مما كنت عليه قبل شهر. كان من المستحيل بالنسبة الي المشاركة في برشلونة".

بيد انه رفض التفكير ببطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام المقررة في الفترة من 26 ايار/ماي الى التاسع من حزيران/يونيو المقبل بقوله "انا في روما، ولا افكر بما بعد ذلك" مؤكدا مرة جديدة بانه لن يشارك في الدورة الفرنسية التي احرز لقبها 14 مر ة قياسية، إلا اذا كان جاهزا مئة في المئة.

وعانى نادال الكثير من الاصابات في السنتين الاخيرتين وغاب عن الملاعب لفترة طويلة ليتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي كثيرا ، علما بانه يحتل حاليا المركز 305.

واحرز نادال اللقب في روما 10 مرات آخرها عام 2021 وهو رقم قياسي. ويلتقي نادال في الدور الأول الخميس مع البلجيكي زيزو بيرغس المصنف 108 عالميا والمتأهل من التصفيات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS