ADVERTISEMENTS

هشام الدكيك ل" المنتخب":فخور بصعود المغرب سادس عالميا ولنا شركة لتنظيم المباريات

المنتخب: أمين المجدوبي الأربعاء 08 ماي 2024 - 18:50

عبر الإطار الوطني هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عن سعادته بصعود المغرب للصف السادس عالميا، في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم، بعد الشروع بالعمل في تصنيف منتخبات " الفوتصال".

وتحدث الدكيك خلال إستضافته اليوم الثلاثاء، في إستديو قناة "المنتخب" بالرباط، بحضور الزميلين بدر الدين الإدريسي وجلول التويجر، قائلا:"إذا تحدثنا في المنطق العالمي، سيسألون ماذا يفعل المغرب رفقة المنتخبات الرائدة في القمة، لأن القارة الإفريقية تلعب فيها كأس إفريقيا من 4 سنوات لأخرى عكس أوروبا، الحمد لله لم نجلس مكتوفي الأيدي في المغرب، وقمنا بمنافسة المنتخبات العالمية من خلال المشاركة في الدوريات العالمية، وقمنا بإنشاء شركة لتنظيم المباريات وفرضنا عليها ضرورة مواجهة المنتخبات 15 عالميا، خططنا لكل شيء إيمانا باللاعب المغربي وقدراته..

التصنيف الأخير منصف فالأوائل هم أبطال العالم فالبرازيل لها كأس العالم 5 مرات وإسبانيا توجت في مناسبتين،العالم بأسره يقاتل كي يصل للمراتب الأربعة الأولى، الفوتسال رياضة تتطلب العمل بإستمرار".

وتابع الدكيك:"في ظرف وجيز كي تصبح من 102 إلى المركز 6،فهو أمر رائع، هناك عدة أشياء وصلنا إليها كانت تظهر مستحيلة، نعيش طفرة فيها الكثيرة من البركة".

وأضاف هشام:"رئيس الجامعة له نصيب مما وصلنا إليه، لم أطلب فوزي بشيء خاص به، الرجل دائما ما يفكر في المصلحة العامة، ذات يوم طلب حضور أعضاء الإدارة التقنية سنة 2020 بعد كأس إفريقيا بمدينة العيون، منحته تصورا بأرقام مضبوطة، قلت لها سنة 2024 سنكون ضمن 10 الأوائل، كل ماقلته للرئيس تحقق، وقال لي أمام الملأ أنت قادر على فعل ماتريده، الإنسان يجب أن يكون صادقا فقط".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS