ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال أوروبا: 3 اشياء يجب أن تعرفها عن خوسيلو بطل "سانتياغو برنابيو"

المنتخب: وكالات الخميس 09 ماي 2024 - 16:31

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب نصف النهائي ليصعق ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ويبلغ نهائي مسابقة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

دخل خوسيلو (34 عاما) بطل أمسية الأربعاء إلى أرض ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدقيقة 81 عندما كان ريال متأخرا 1-0 بهدف البديل الآخر الكندي ألفونسو ديفيس (68) ويتجه نحو الهزيمة، واحتاج إلى 10 دقائق فقط لاسقاط العملاق البافاري بهدفين قاتلين (88 و90+1)، وقاد فريقه للفوز 2-1 والتقدم 4-3 في مجموع المباراتين.

تلقي وكالة فرانس برس الضوء على 3 أشياء في مسيرة خوسيلو "البطل غير المتوقع": قبل تمديد عقد اعارته إلى ريال مدريد في تموز/يوليوز 2023، لم تكن مسيرة خوسيلو مستقرة اذ تنقل بين عدة أندية، فلعب مع ريال مدريد الرديف ونيوكاسل وستوك سيتي الانكليزيين وهانوفر الالماني، على سبيل المثال لا الحصر.

ارتدى أخيرا قميصي ألافيس وإسبانيول، ليعيره الاخير إلى النادي الملكي، إلا أن الفريقين هبطا إلى الدرجة الثانية في الموسمين 2021-2022 و2022-2023 تواليا .

مثل خوسيلو فئات الشباب الإسبانية ما دون 19 عاما و20 عاما و21 عاما، من دون أن ينال شرف ارتداء قميص منتخب "لا روخا" الاول بسبب تأخر موهبته. انتظر مهاجم الـ "ميرينغي" حتى سن الـ 32 عاما و11 شهرا و26 يوما، لخوض أول مباراة دولية له في 25 آذار/مارس 2023.

في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف أمام النرويج، فسجل هدفين في دقيقتين من ثلاثية الفوز بعد دخوله من على مقاعد البدلاء.

خاض حتى الآن 10 مباريات دولية وسجل خمسة أهداف مع المنتخب الإسباني. رغم أن خوسيلو يمثل المنتخب الإسباني، إلا أنه ولد في ألمانيا الغربية عام 1990.

ولد خوصي لويس ماتو سانمارتن المعروف بـ خوسيلو في 27 آذار/مارس 1990 في مدينة شتوتغارت، إحدى المدن الألمانية الكبرى في جنوب البلاد والمنافس المحلي التقليدي لبايرن.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS