ADVERTISEMENTS

نظام جديد لعصبة أبطال أوروبا بداية من الموسم القادم

المنتخب: الرباط الجمعة 10 ماي 2024 - 12:02

قدم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، النظام الجديد لمسابقة عصبة أبطال أوروبا انطلاقا من الموسم المقبل والذي سيختلف كليا عن النظام المعمول به حاليا.

ونشر الاتحاد الأوروبي فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، يوضح من خلاله النظام الجديد لمسابقة عصبة أبطال أوروبا وأوروبا ليغ وكونفرنس ليغ.

ووفقا للتعديل الجديد، تبدأ مسابقة عصبة أبطال أوروبا من نظام دوري بمشاركة 36 فريقا بدلا من دور المجموعات القديم بمشاركة 32 فريقا.

وسيخوض كل فريق 8 مباريات 4 منها على أرضه و4 خارجها، وسيواجه كل فريق فريقين من كل تصنيف من الأول للرابع.

وتتأهل الأندية أصحاب المراكز من الأول وحتى الثامن مباشرة لدور الثمن، فيما تلتقي الأندية من التاسع إلى الـ24 في مواجهات مباشرة بنظام خروج المغلوب لتحديد بقية أطراف دور الثمن، فيما تستبعد الأندية من المركز الـ25 وحتى الـ36 من كل المسابقات.

وبالوصول لدور الثمن تبدأ مباريات الأدوار الإقصائية بنفس نظامها القديم على مباراتين ذهاب وإياب حتى الوصول للمباراة النهائية والتي تكون من مباراة واحدة وعلى ملعب محايد.

وسيطبق هذا النظام الجديد في مسابقتي عصبة أبطال أوروبا وأوروبا ليغ، بينما تختلف مسابقة كونفرنس ليغ في الدور الأول فقط إذ سيخوض كل فريق 6 مواجهات بدلا من 8 في مسابقتي عصبة الأبطال وأوروبا ليغ.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS