ADVERTISEMENTS

كوپا أميركا 2024: البرازيل بقيادة فينيسيوس ومع إندريك ومن دون نيمار

المنتخب: وكالات الجمعة 10 ماي 2024 - 19:15

خلت تشكيلة البرازيل للنسخة الثامنة والثلاثين من كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية في كرة القدم، المقررة بين 20 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليوز المقبلين في الولايات المتحدة، من اسم نيمار الذي لم يتعاف حتى الآن من الإصابة، فيما ضمت كلا من فينيسيوس جونيور ورودريغو والواعد إندريك. وفي تشكيلته الثانية منذ استلامه المهمة في كانون الثاني/يناير خلفا للمقال فرناندو دينيز، اعتمد المدرب دوريفال جونيور على نفس الأسماء التي واجه بها وديا إنكلترا (1-0) وإسبانيا (3-3) في آذار/مارس، باستثناء تغيير واحد متمثل بالمهاجم إيفانيلسون الذي يدافع عن ألوان بورطو البرتغالي.

ولن يكون نيمار، الغائب عن فريقه الجديد الهلال السعودي منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، الاسم الكبير الوحيد الذي سيفتقده المنتخب البرازيلي في البطولة القارية، إذ أن المخضرمين كازيميرو وتياغو سيلفا خارج التشكيلة.

وكما كان متوقعا ، ضمت التشكيلة نجم بالميراس الواعد إندريك، ابن الـ17 ربيعا الذي سيلتحق بالعملاق الإسباني ريال مدريد، الى جانب لاعبين صاعدين آخرين مثل مدافع باريس سان جرمان الفرنسي لوكاس بيرالدو (20 عاما ) ومهاجم جيرونا الإسباني سافيو (20 عاما أيضا ) وزميله في النادي الكاطالوني يان كوتو (21 عاما ).

ورغم الفترة القصيرة التي قضاها حتى الآن في تدريب "سيليساو"، توقع دوريفال جونيور أن يستوعب اللاعبون أسلوبه بسرعة، قائلا "لدينا مسابقة تتطلب الكثير من الوقت معا .

سيكون لدى هذا الفريق الظروف اللازمة لتحقيق كل ما نتخيل تحقيقه.

آمل أن نرى هذا الجواب على أرض الملعب". وتابع "سيكون العمل مكثفا من أجل توازن الفريق وتحقيق أفضل أداء ممكن".

ووقعت البرازيل في المجموعة الرابعة بجانب كولومبيا والباراغواي وكوستاريكا.

وقبل بدايتها في المسابقة القارية في 24 حزيران/يونيو ضد كوستاريكا، ستلعب بطلة العالم خمس مرات مباراتين وديتين ضد المكسيك في 8 حزيران/يونيو والولايات المتحدة في 13 منه.

- التشكيلة:

لحراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، بينتو (باراننسي)، إدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)

للدفاع: دانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، يان كوتو (جيرونا الإسباني)، غيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، ويندل (بورتو البرتغالي)، بيرالدو وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، ميليطاو (ريال مدريد الإسباني)، غابريال ماغالايس (أرسنال الإنكليزي)

للوسط: أندرياس بيريرا (فولهام الإنكليزي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الإنكليزي)، دوغلاس لويز (أستون فيلا الإنكليزي)، جواو غوميش (ولفرهامبتون الإنكليزي)، لوكاس باكيطا (وست هام الإنكليزي)

للهجوم: إندريك (بالميراس)، إيفانيلسون (بورطو البرتغالي)، غابريال مارتينيلي (أرسنال الإنكليزي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، رودريغو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني)، سافيو (جيرونا الإسباني).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS