ADVERTISEMENTS

ديوكوفيتش يهزم موراي ويحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة السادسة

المنتخب: وكالات الأحد 31 يناير 2016 - 12:57

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا 6-1 و7-5 و7-6 (7-3) اليوم الأحد في المباراة النهائية. وهذا اللقب هو السادس لديوكوفيتش في أستراليا بعد 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 معادلا رقم الاسترالي روي ايمرسون فيها ورافعا رصيده الى 11 لقبا كبيرا في بطولات الغراند سلام ليعادل رقم الاسطورتين الاسترالي رود ليفر والسويدي بيورن بورغ. وللمفارقة، فان النهائي كان الرابع للصربي في مواجهة موراي المصنف ثانيا عالميا، وفي المرات الثلاث الاولى كانت الغلبة لديوكوفيتش ايضا اعوام 2011 و2013 و2015.

ورفع ديوكوفيتش رصيده من الانتصارات المتتالية في البطولات الكبرى الى 21 فوزا علما بان اخر خسارة له تعود الى سقوطه امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في نهائي رولان غاروس الفرنسية. أما موراي فكان يبحث عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الاميركية 2012 وويمبلدون الانكليزية 2013، في تاسع مباراة نهائية يخوضها في البطولات الكبرى. وبات موراي ثاني لاعب يخسر خمس مباريات نهائية كبرى في بطولة واحدة بعد التشيكي ايفان ليندل في الثمانينات. ويأمل ديوكوفيتش في تكرار انجاز العام الماضي حين احرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية)، وكان على بعد خطوة من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحرز القاب الغراند سلام الاربعة في عام واحد لكنه خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS