ADVERTISEMENTS

دورة انديان ويلز: ديوكوفيتش يهزم نادال ويواجه راونيتش في النهائي

المنتخب: وكالات الأحد 20 مارس 2016 - 10:51

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول نهائي دورة انديان ويلز الامريكية الدولية في كرة المضرب، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته وذلك بعدما تخلص من غريمه الاسباني رافايل نادال الرابع بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-2 أمس السبت في نصف النهائي. وأصبح ديوكوفيتش على بعد فوز واحد من أن يصبح أول لاعب يحرز لقب هذه الدورة خمس مرات بعد أن توج بطلا لها اعوام 2008 (على حساب الامريكي ماردي فيش) و2011 (على حساب نادال بالذات) و2014 و2015 (على حساب السويسري روجيه فيدرر)، علما بأنه خسر النهائي الاول له فيها عام 2007 امام نادال بالذات. وفي حال تمكن ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم من أصل 22 مباراة، من تخطي عقبة الكندي ميلوس راونيتش الثاني عشر الذي سيتواجه معه الأحد في النهائي بعد فوز الاخير على البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر 6-3 و3-6 و6-3، سيعادل رقم نادال (27 لقبا) من حيث عدد الالقاب في دورات الماسترز التي يظهر في مبارياتها النهائية للمرة العاشرة على التوالي منذ دورة باريس عام 2014 (خرج متوجا باللقب في 7 مناسبات من اصل 9).

ويبدو ديوكوفيتش مرشحا فوق العادة للخروج فائزا من مباراة الاحد كونه يتفوق تماما على منافسه المقبل راونيتش (25 عاما) الذي سيخوض النهائي السابع عشر له في دورات رابطة اللاعبين المحترفين. وخرج ديوكوفيتش فائزا من المواجهات الخمس السابقة التي جمعته براونيتش، آخرها يعود الى أوائل 2015 في الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة. وتعليقا على مواجهته مع ميلوس قال ديوكوفيتش "ميلوس يقدم على الارجح أفضل مستوى له" مضيفا: "اعتقد، واستنادا الى الاداء الذي قدمه هذا العام حيث توج في بريزبن ووصل الى نصف نهائي بطولة استراليا ثم تعافيه من الاصابة ووصوله الى النهائي هنا، فهو يحقق نتائج ملفتة جدا".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS