ADVERTISEMENTS

غوميز العائد الى التألق يلعب أساسيا مع المانيا أمام انجلترا

الجمعة 25 مارس 2016 - 15:16

قال يواكيم لوف مدرب المانيا إن المهاجم ماريو غوميز سيلعب أساسيا في مباراة ودية غدا السبت أمام انجلترا بعدما أحيا انتقاله الى بشيكطاش التركي مسيرته.

وكان غوميز البالغ من العمر 30 عاما من أبرز الهدافين في البطولة الالمانية لكن الاصابات طاردته خلال موسمين مع فيورنتينا الايطالي ليفقد مكانه في المنتخب الالماني.

وغاب عن كأس العالم 2014 وشارك في أربع مباريات دولية فقط منذ بطولة اوروبا 2012 كلها كانت ودية وشهدت مسيرته تراجعا.

لكن انتقاله على سبيل الاعارة من فيورنتينا الى بشيكطاش أحيا مسيرته وبات يتصدر حاليا هدافي البطولة التركية برصيد 19 هدفا.

وأبلغ لوف في الندوة الصحفية "لقد تابعنا ماريو في تركيا وبدا انه استعاد الكثير من الثقة في نفسه."

وتابع "شاهدناه أثناء التدريب. لقد استعاد ثقته في نفسه ولغة الجسد تؤكد ذلك."

واستطرد "إنه خطير دائما حول المرمى. يشكل مصدر ازعاج للمنافسين واعتزم الدفع به اساسيا غدا. لقد كسب مكانه في التشكيلة من خلال التدريبات على مدار الايام الثلاثة الماضية."

وقال لوف إنه تحدث طويلا أيضا مع ماريو جوتسه الذي سجل هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2014 امام الارجنتين والذي لعب ثماني مباريات فقط في البطولة الالمانية مع بايرن هذا الموسم.

وقال لوف "تحدثنا عن وضعه الحالي مع بايرن." مضيفا ان غوتسي قد يبدأ مباراة ودية اخرى يوم الثلاثاء على أرضهم أمام ايطاليا.

وأضاف "يحتاج الى خوض مباريات. يمكننا ان نساعده قليلا بخوض مواجهات مع المنتخب الوطني."

ومن المقرر ان تعلن بطلة العالم التي اوقعتها قرعة بطولة اوروبا 2016 مع بولندا وايرلندا الشمالية واوكرانيا في المجموعة الثالثة تشكيلتها في 17 ماي رغم وجود العديد من المصابين.

وسيغيب القائد باستيان شفاينشتايغر عن المباراتين الوديتين بعدما اصيب بتمزق جزئي في اربطة الركبة اليمنى بينما يعاني ثنائي قلب الدفاع جيروم بواتنغ بنيديكت هوفيديس أيضا من الاصابة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS