ADVERTISEMENTS

ديل بوسكي: هذا هو سبب استبعاد كوسطا وطوريس من المنتخب

المنتخب: وكالات الثلاثاء 17 مايو 2016 - 18:39

استبعد فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب اسبانيا، مهاجم تشيلسي دييغو كوسطا، من لائحة الفريق المبدئية التي ستخوض بطولة أوروبا الشهر القادم بفرنسا، مبررًا قراره بأنه يريد تفادي "الشكوك البدنية"، رغم أنها تضم المصابين ديفيد سيلفا ولوكاس فاسكيز.

وقال ديل بوسكي: "لقد قيمنا كافة الأوضاع ولا نريد أن نحمل أنفسنا عبء وجود لاعبين كثيرين تدور الشكوك حول حالتهم البدنية".

وأضاف: "هناك لاعبين في حالة متردية مثل سيلفا ولوكاس فاسكيز، ولكننا نثق في تعافيهما. كنا نود ضمهما من قبل الاصابة".

وبسؤاله عن استبعاد فرناندو طوريس، الذي يقدم أداءً كبيرًا في الشهور الاخيرة مع أتلتيكو مدريد، أكد المدرب أنه كانت له نفس حظوظ باقي اللاعبين "عندما تساورنا الشكوك، نفعل ما نعتقده، دون الاهتمام للاقتراحات الأخرى".

ودار المؤتمر الصحفي لديل بوسكي حول خلو لائحة إسبانيا التي ستذهب لفرنسا من أجل الدفاع عن لقبها، من لاعبين مثل ناتشو فرنانديز وسيرجي روبيرطو وماريو غاسبار وسانتي كازورلا وخوان ماطا وباكو الكاسير ودييغو كوسطا.

وقال: "إذا جلبناهم كلهم، فسنسأل عن آخرين. حالة كازورلا مماثلة لدييغو كوسطا، كان مصابا لخمسة أشهر. لقد قام بمجهود جبار لكي يتعافى، ولعب 88 دقيقة ولكننا لا نريد جلب لاعبين تدور الشكوك حول أنهم ليسوا في حالة جيدة".

وأضاف أن استبعاد ماطا وماريو كان "مؤلما" ولكنه أراد التعويل على لاعبين آخرين يمرون "بفترة أفضل".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS