ADVERTISEMENTS

استبعاد سيلفا وسانشيز ينضم لتشكيلة البرتغال في بطولة اوروبا

المنتخب: وكالات الأربعاء 18 مايو 2016 - 11:29

استبعد فرناندو سانطوس مدرب البرتغال برناردو سيلفا وهو واحد من أبرز المواهب الواعدة في البلاد من تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا التي أعلنها يوم الثلاثاء لخوض بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 لكنه ضم ريناطو سانشيز البالغ عمره 18 عاما.

ولم ينضم سيلفا (22 عاما) بعد معاناته من إصابة في الفخذ خلال اخر مباراة مع موناكو بينما استبعد أيضا الظهير فابيو كوينتراو والمهاجم داني للإصابة.

وقرر سانتوس عدم المغامرة بلاعب وسط اتليتيكو مدريد تيافو الذي تعافى للتو بعد غيابه لخمسة أشهر بسبب كسر في الساق.

وفتح غياب سيلفا الباب أمام سانشيز الذي خاض مباراته الأولى كلاعب محترف في أكتوبر تشرين الأول فقط وباعه بنفيكا إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار) في وقت سابق هذا الشهر.

ومثلما كان متوقعا انضم المدافع البالغ عمره 37 عاما ريكاردو كارفاليو - الذي دخل في خلاف مع المدرب السابق باولو بينطو - إلى التشكيلة.

وأبلغ سانطوس الصحفيين "كان من الصعب استبعاد بعض اللاعبين الذين كانوا مؤثرين في التصفيات لكن هذه القرارات يجب اتخاذها حتى نكون في أفضل شكل في فرنسا."

وأضاف مدرب اليونان السابق "كل اللاعبين تم اختيارهم بعد التفكير مليا. الحالة البدنية للاعبين كانت أحد العوامل ولدى برناردو سيلفا بعض القيود."

وقلل سانطوس أيضا من أي قلق بشأن تأثر مستوى كريستيانو رونالدو في فرنسا بمشاركته في نهائي عصبة أبطال اوروبا في وقت لاحق هذا الشهر.

وكان رونالدو - الذي سيقود ريال مدريد ضد اتليتيكو مدريد في النهائي يوم 28 ماي - يعاني من إصابة قبل عامين عندما شارك في نهائي مسابقة المستوى الأول للأندية.

ومع تبقي القليل من الوقت للراحة قبل انطلاق كأس العالم 2014 كان رونالدو أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات بعيدا للغاية عن مستواه في البرازيل وخرجت البرتغال من الدور الأول.

لكن سانتوس أكد للمشجعين أن ذلك لن يتكرر.

وقال "كريستيانو رونالدو سيكون في أفضل مستوى له وأنا واثق أنه مستعد من الناحية البدنية للمشاركة في عصبة الأبطال وبطولة اوروبا. إنه طموح للغاية فيما يتعلق بهذه البطولة."

وأضاف "البرتغال ليست مرشحة.. ولا ندعي ذلك. لكننا جيدين بما يكفي لمواجهة أي فريق على أسس متساوية."

وجاءت التشكيلة على النحو التالي: حراس المرمى: انطوني لوبيز (اولمبيك ليون) ادواردو (دينامو زغرب) روي باتريشيو (سبورتنغ لشبونة) 
مدافعون: برونو الفيس (فناربخشه) سيدريك (ساوثامبتون) جوزي فوينطي (ساوثامبتون) ايليسيو (بنفيكا) بيبي (ريال مدريد) رفائيل غيريرو (لوريان) ريكاردو كارفاليو (موناكو) فيرينيا (فولفسبورغ) 
لاعبو وسط: ادريان سيلفا (سبورتنغ لشبونة) جواو ماريو (سبورتنغ لشبونة) وليام كارفاليو (سبورتنغ لشبونة) اندري غوميز (بلنسية) دانيلو بيريرا (بورطو) ريناطو سانشيز (بنفيكا) جواو موتينيو (موناكو) 
مهاجمون: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) ايدر (ليل) ناني (فناربخشه) رافا (سبورتنغ براغا) ريكاردو كواريسما (بشيكطاش) 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS