ADVERTISEMENTS

كرة السلة: ووريرز يقلب الطاولة على اوكلاهوما ويواجه كليفلاند في اعادة لنهائي العام الماضي

المنتخب: وكالات الثلاثاء 31 مايو 2016 - 10:55

قلب غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الطاولة على اوكلاهوما سيتي ثاندر بفوزه عليه في المباراة السابعة 96-88 الاثنين ضمن نهائي المنطقة الغربية من بلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ليضرب موعدا مع كليفلاند كافالييرز في اعادة لنهائي العام الماضي.

وكان اوكلاهوما على بعد فوز واحد من اقصاء بطل الموسم الماضي والصعود بدوره الى الدور النهائي لمواجهة كليفلاند حين تقدم في 3-1، لكن ستيفن كوري ورفاقه تداركوا الوضع في الوقت المناسب وحققوا ثلاثة انتصارات متتالية ليحسموا هذه السلسلة 4-3، ويتأهلوا الى نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخ فريقهم الذي فاز باللقب الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1975 والرابعة في تاريخه (اثنان عندما كان الفريق في فيلادلفيا).

ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في اربع مباريات من اصل سبع.

وكان غولدن ستايت احرز اللقب في العام الماضي على حساب كليفلاند كافالييرز بالذات بقيادة نجمه ليبرون جيمس.

واجه غولدن ستايت، الذي حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الدور المنتظم في تاريخ الدوري عندما حقق 73 فوزا في 82 مباراة ماحليا رقم شيكاغو بولز (72 فوزا)، صعوبات كبيرة امام اوكلاهوما في البلاي اوف، فبدأ الاخير السلسلة بفوز 108-102 في المباراة الاولى، ثم رد غولدن ستايت في الثانية 118-91، وعاد اوكلاهوما وانتزع المبادرة في المباراتين التاليتين ليتقدم 3-1 بعد فوزه فيهما 133-91 و118-94، واضعا حامل اللقب امام ضغط الفوز في المباريات الثلاث المتبقية لتفادي فقدان اللقب.

وكان ووريرز عند حسن الظن واستعاد توازنه في المباراتين الخامسة والسادسة وحسمهما 118-94 و120-111 ليدرك التعادل 3-3 ويفرض مباراة حاسمة على ارضه اقيمت الاثنين، وكان لاعبوه على الموعد فيها خصوصا نجمه المتألق كوري، افضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وبات ووريرز عاشر فريق في تاريخ البطولة، والرابع في نهائي احدى المنطقتين، الذي يحسم تأهله بعد تأخره 1-3.

وقال كوري "عشنا فترات من الصعود والهبوط ولكننا لم نفقد الثقة بانفسنا، لكن اوكلاهوما سبب لنا الكثير من المتاعب".

من جهته، قال ستيف كير مدرب ووريرز "لقد نجونا بعد مواجهة فريق رائع كان يمكن ان يخرجنا وكان يستحق مثلنا التأهل الى النهائي".

وتابع "لم نكن فقط متأخرين 1-3، بل انهم صدمونا مرتين متتاليتين، ولكننا بدأنا نستعيد مستوانا في المباراة الخامسة، كلاي (تومسون) حقق امورا هائلة في المباراة السادسة، وستيف (كوري) فعل ما يجيد فعله في المباراة السابعة".

وتألق كوري كعادته فسجل 36 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة بعد ان كان حقق 31 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات في المباراة السابقة، كما اضاف تومسون 21 نقطة مع 5 متابعات، وهو الذي نجح بتسجيل 41 نقطة في المباراة السادسة، منها 11 رمية ثلاثية (رقم قياسي في البلاي اوف) من 18 محاولة،

وسجل لاوكلاهوما كل من كيفن دورانت (27 نقطة مع 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة) وراسل وستبروك (19 نقطة مع 7 متابعات و13 تمريرة حاسمة) وسيرج ايباكا (16 نقطة)، لكن ذلك لم يكن كافيا ليتبخر حلم ثاندر في التأهل الى نهائي الدوري للمرة الاولى منذ 2012 والرابعة في تاريخه المتوج بلقب واحد عام 1979 ايام كان الفريق في سياتل (سوبر سونيكس قبل انتقاله الى اوكلاهوما عام 2009).

وينطلق الدور النهائي بعد غد الخميس بضيافة غولدن ستايت الذي يخوض المباراتين الاوليين على ارضه، قبل ان يحل ضيفا على كليفلاند في مباراتين ايضا.

وفي حال لم يحسم التأهل بعد المباراة الرابعة، يستضيف غولدن ستايت الخامسة وكليفلاند السادسة، وفي حال استمر التعادل بستضيف ووريرز السابعة الحاسمة لتحديد البطل.

ويخوض كليفلاند نهائي الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد خسارته عام 2007 امام سان انطونيو سبيرز صفر-4، والعام الماضي امام ووريرز 2-4.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS