ADVERTISEMENTS

كوبا اميركا 2016: مسلسل الاصابات مستمر مع سيليساو ودونغا يستنجد بلوكاس مورا

المنتخب: وكالات الأربعاء 01 يونيو 2016 - 13:57

استمر مسلسل الاصابات في منتخب البرازيل لكرة القدم بانسحاب حارس مرمى بنفيكا البرتغالي إدرسون ولاعب وسط برشلونة الاسباني رافينيا الكانطارا خلال استعدادات السيليساو لبطولة كوبا اميركا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 الى 26 يونيو.

واضطر مدرب البرازيل كارلوس دونغا الى الاستنجاد بخدمات حارس مرمى غريميو مارسيلو غرويي ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي لوكاس مورا الذي غاب عن مونديال 2014 ولم يكن متواجدا في اللوائح الثلاث الاخيرة لدونغا.

وكان دونغا خسر جهود مهاجم بايرن ميونيخ الالماني دوغلاس كوسطا بسبب الاصابة فاستدعى المخضرم لاعب وسط اورلاندو سيتي الاميركي كاكا (34 عاما) الى التشكيلة.

يذكر ان البرازيل تخوض كوبا اميركا في غياب نجمها وبرشلونة نيمار بعدما قرر النادي الكاطالوني السماح له بالمشاركة فقط في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من 5 الى 21 غشت حيث تعول البرازيل عليه كثيرا لاحراز الذهبية للمرة الاولى في تاريخها.

وتضم التشكيلة عددا لا بأس به من اللاعبين المعروفين الذين شاركوا في مونديال 2014 في البرازيل ويلعبون في الاندية الاوروبية العريقة ومنها برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد (اسبانيا) وباريس سان جرمان وموناكو (فرنسا) وليفربول وتشلسي (انجلترا) وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ (المانيا).

وكانت البرازيل خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة لكوبا اميركا العام الماضي (2015) على يد تشيلي المضيفة، وتقام النسخة الحالية استثنائيا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة ولاول مرة خارج اميركا الجنوبية.

وتلعب البرازيل في المجموعة الثانية الى جانب الاكوادور وهايتي والبيرو.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: اليسون (انترناسيونال) ودييغو الفيش (فالنسيا الاسباني) ومارسيلو غرويي (غريميو)

- للدفاع: جواو ميراندا (انتر ميلان الايطالي) وجيل (شاندونغ الصيني) وماركينيوس (باريس سان جرمان) ورودريغو كايو (ساو باولو) ودانيال الفيش (برشلونة) وفابينيو (موناكو الفرنسي) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد) ودوغلاس سانطوس (اتلتيكو مينيرو)

- للوسط: لويز غوسطافو (فولفسبورغ) والياس (كورينثيانز) وريناتو اوغوسطو (غوان الصيني) وويليان (تشلسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وفيليبي كوتينيو (ليفربول) وكاكا (اورلاندو الاميركي) وكاسيميرو (ريال مدريد) ولوكاس مورا (باريس سان جرمان)

- للهجوم: غابرييل وريكاردو اوليفيرا (سانطوس) وهولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS