ADVERTISEMENTS

كوبا امريكا: البرازيل تتعادل مع الاكوادور وبيرو الفائزة الوحيدة في اليوم الثاني

المنتخب: وكالات الأحد 05 يونيو 2016 - 10:29

تعادلت البرازيل الفائزة باللقب ثماني مرات بدون أهداف مع الاكوادور في المباراة الأبرز بينما شهد اليوم الثاني من النسخة المئوية لكأس كوبا امريكا لكرة القدم هدفا واحدا - ولو أنه في غاية الروعة - في ثلاث مباريات يوم السبت.

وساعد هدف باولو غيريرو بضربة رأس طائرة بيرو على تصدر المجموعة الثانية بالفوز 1-صفر على هايتي في سياتل بعدما تعادلت كوستاريكا وباراغواي أيضا بلا أهداف في المجموعة الأولى في اورلاندو.

ولم تنجح البرازيل ولا الاكوادور في السيطرة على المباراة التي جرت في باسادينا رغم أن المنتخب الاكوادوري سيعتبر نفسه غير محظوظ في عدم انتزاع النقاط الثلاث بعد الغاء هدف عقب مرور 20 دقيقة من الشوط الثاني.

وأرسل ميلر بولانيوس كرة عرضية وضعها الحارس اليسون في مرماه لكن الحكم المساعد أشار إلى أن الكرة خرجت بالفعل من الملعب قبل أن تدخل الشباك.

وأتيح للبرازيل عدد أكبر من الفرص بملعب روز بول حيث فازت بكأس العالم 1994 وتصدى الحارس استيبان درير بشكل جيد لمحاولة من فيليبي كوتينيو في الدقيقة الثالثة وكاد البديل لوكاس مورا أن يسجل هدف الفوز قبل سبع دقائق فقط على النهاية لكن ضربة رأسه حادت قليلا عن المرمى.

وتحسر ريناطو اوغوسطو لاعب وسط البرازيل على النتيجة لكنه أشاد بالاكوادور التي ارتقت لسمعتها كواحدة من أسرع الفرق في القارة.

وقال أمام الكاميرات التلفزيونية بعد اللقاء "الاكوادور لعبت بشكل جيد جدا من الناحية الخططية. أبطلوا نقاط قوتنا.. إنه فريق جيد. الأهم الان هو الفوز بالمباراتين التاليتين من أجل التأهل للمرحلة التالية في شكل جيد." * بيرو المتصدرة

وتعني هذه النتيجة أن الفريقين يتأخران وراء بيرو التي تتصدر الان المجموعة الثانية بعد فوز بطلة كوبا امريكا مرتين على هايتي بملعب سينشري لينك فيلد في سياتل.

وأحرز غيريرو مهاجم فلامنغو هدف الفوز بعد مرور ساعة من اللعب عندما طار ليقابل كرة عرضية متقنة من اديسون فلوريس برأسه في الشباك بشكل رائع.

وجعله هذا الهدف - رقم 27 له على المستوى الدولي - في صدارة لائحة هدافي منتخب بيرو عبر العصور متقدما بهدف واحد على تيوفيلو كوبياس.

وكان منتخب بيرو الأفضل في المباراة لكن هايتي كان يجب أن تدرك التعادل في اللحظات الأخيرة إلا أن البديل كيرفانس بيلفورت سدد برأسه فوق العارضة عندما بدا التسجيل أكثر سهولة.

وتلتقي البرازيل بعد ذلك مع هايتي يوم الأربعاء بينما تلعب الاكوادور ضد بيرو.

وفي اورلاندو لعبت حرارة فلوريدا الشديدة ضد الفريقين في تعادل باهت لكوستاريكا بدون أهداف مع باراغواي في مباراة شهدت بطاقات - خمس صفراء وواحدة حمراء - أكثر من التسديدات على المرمى.

وكانت باراغواي الأفضل في الشوط الأول لكنها فشلت في وضع ضغط على باتريك بيمبرتون بديل حارس ريال مدريد المصاب كيلور نافاس.

وتحسن أداء كوستاريكا في الشوط الثاني لكنها كانت بلا أنياب أمام المرمى وتلقت ضربة في الدقيقة الأخيرة حين حصل كيندال واطسون على بطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة عنيفة ضد نلسون بالديز.

والتعادل هو التاسع لباراغواي في اخر 13 مباراة لها في كوبا امريكا ونتيجة جيدة للولايات المتحدة الدولة المضيفة التي خسرت مباراتها الافتتاحية 2-صفر أمام كولومبيا مساء الجمعة.

ويلتقي المنتخب الامريكي صاحب الضيافة مع كوستاريكا بعد غد الثلاثاء حين تلعب كولومبيا أمام باراغواي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS