ADVERTISEMENTS

ديوكوفيتش يفوز بلقب بطولة رولان غاروس و ينظم لعظماء التنس

المنتخب: وكالات الأحد 05 يونيو 2016 - 19:56

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، لقب بطولة رولان غاروس لأول مرة في مسيرته عقب فوز في المباراة النهائية اليوم الأحد على البريطاني أندي موراي ، المصنف ثانيا، بثلاث مجموعات لواحدة 3-6 و6-1 و6-2 و6-4..

وأصبح ديوكوفيتش ، ثالث لاعب يحمل جميع ألقاب البطولات الاربع الكبرى في آن واحد ملتحقا ب "دون بادج" و"رود ليفر" وثامن لاعب ينتصر في ويمبلدون وفرنسا المفتوحة وامريكا المفتوحة واستراليا المفتوحة خلال مسيرته. و بالرجوع إلى أطوار اللقاء، فقدم موراي أداء طيبا في المجموعة الاولى وحقق التوازن المطلوب بين الدفاع والهجوم لكنه تراجع أمام استفاقة البطل الصربي ذو 29 سنة الذي كان قاب قوسين أو أدنى من أن يكون أول لاعب يخفق في الفوز للمرة الرابعة في نهائي رولان غاروس بعدما خسر النهائي مرتين أمام الإسباني رفائيل نادال ومرة أمام السويسري ستانيسلاس فافرينك.

ويعد هذا اللقب الثاني عشر ل"ديوكو" في مسيرته في البطولات الكبرى، حيث يفصله ثلاثة ألقاب كبرى عن نادال والأمريكي بيت سامبراس وخمسة عن السويسري روجيه فيدرير.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS